|


كومباني: فلسفتنا لن تتغير

كومباني
موسكو ـ الفرنسية 2018.07.04 | 11:11 pm

عدّ فنسان كومباني مدافع المنتخب البلجيكي لكرة القدم أن المنتخب البرازيلي الذي سيلاقيه في الدور ربع النهائي لمونديال روسيا، هو الفريق "الأقوى" على الصعيد الفردي في كأس العالم، مضيفًا: "إنه يملك دائما الطرق لتشكيل الخطورة على أي فريق".
01
هل المنتخب البرازيلي هو الأفضل في كأس العالم؟
فرديًّا، البرازيل هي أقوى منتخب في كأس العالم، إنها مجاملة لكنها لا تغير من حظوظنا ضدهم، لا أحد منا يذهب إلى النوم وهو يفكر لقد خسرنا مسبقا ضد البرازيل، دفاعيا، هم أقوياء، يكسبون المواجهات الثنائية.
02
خصم مثل البرازيل هل سيجبركم على أن تكونوا أقل اندفاعا هجوميا؟
لا ينبغي على أي فريق أن يلعب خلافًا لطبيعته، يجب أن تبقى فلسفتنا في اللعب كما هي، حتى البرازيل التي تعتبر قوية جدا هجوميا، لا تخشى الدفاع بكتلة من اللاعبين، يبقون هادئين، هادئين ومتكاملين، لكنهم يملكون دائمًا الطرق لتشكيل الخطورة على أي فريق".
03
تعرض نيمار لانتقادات كثيرة، إذ تظاهر بالسقوط أمامك، فماذا تقول له؟
بالنسبة لي، لا يهمني، إذا أصبحت مباراة فردية، ليس لدينا أي حظ، إذا لعبنا بطريقة جماعية، إذا قاتل بعضنا من أجل بعضنا الآخر، يمكنك التأهل، وهذا ما يهمني".
04
هل أنتم متفوقون بدنيًّا على البرازيل؟
نحن جيدون بدنيًّا، لكن أساس أسلوب لعبنا هو التمريرات بين الخطوط، لعب كرات أرضية، لكننا لم نكن أبدا انتحاريين، إذا استخفينا بحالتهم البدنية، سيكون ذلك خطأ، يملكون لاعبين أقوياء في الدفاع".
05
البرازيل-بلجيكا، كان ينبغي أن تكون المباراة النهائية؟
كنا نفضل مواجهة البرازيل في النهائي، لكن يجب أن نقول أن هذه هي المباراة النهائية بالنسبة لنا، ويجب أن نفوز.