|


الطائرة مرت فوق المحتشدين.. ومودريتش يرفع قبضة التحدي

كرواتيا.. استقبال الأبطال

صورة التقطت أمس للجماهير الكرواتية في انتظار بعثة منتخبها في الميدان الرئيس في زغرب العاصمة الكرواتية بعد حصولهم على المركز الثاني في مونديال 2018 (الفرنسية)
زغرب ـ الفرنسية 2018.07.17 | 01:07 am

استقبل منتخب كرواتيا لكرة القدم استقبال الأبطال من قبل عشرات الآلاف من مشجعيه لدى عودته إلى زغرب، أمس الإثنين، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه بوصوله إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى.
وخسرت كرواتيا في نهائي مونديال روسيا أمام فرنسا "2ـ4" الأحد.
واحتشد أكثر من 100 ألف شخص في الساحة الرئيسة في زغرب، وبدأوا بالغناء لدى رؤيتهم الطائرة التي تقل المنتخب على شاشة عملاقة.
ومرت طائرة المنتخب فوق المحتشدين برفقة طائرات عسكرية، وبعد هبوطها على المدرج في الساعة 3:25 بالتوقيت المحلي "13:25 ت غ"، خرج اللاعبون بقيادة لوكا مودريتش نجم الوسط، وسط صيحات المشجعين في المطار. وتوجه المنتخب عبر حافلة مفتوحة إلى الساحة الرئيسة، حيث يحتشد آلاف الأشخاص، وانتشرت على الطرقات الأعلام واللافتات التي حملت أسماء أماكن من جميع أنحاء كرواتيا، وكذلك من خارجها من ضمنها البوسنة حتى أستراليا حيث توجد جالية كرواتية كبيرة.
وكتب على إحدى اللافتات: "هكذا يحب الكرواتي"، وعلى أخرى: "عددنا قليل ولكن لدينا الإيمان وهذا يكفي". وقالت الطبيبة سانيا كلاييتش لـ"فرانس برس": "أغلقت مكتبي للترحيب بأبطالنا".


كرواتيا.. استقبال الأبطال

كرواتيا.. استقبال الأبطال

كرواتيا.. استقبال الأبطال

كرواتيا.. استقبال الأبطال