|


مدربون ومسؤولون يناقشون النتائج المخيبة

إفريقيا تبحث إخفاق المونديال

صورة التقطت من اللقاء التحضيري لاجتماع الاتحاد الإفريقي حول مونديال 2018 (المركز الإعلامي ـ كاف)
الرباط ـ رويترز 2018.07.21 | 11:07 pm

تخضع كرة القدم الإفريقية لجلسات استشفاء على مدار يومين في المغرب، بعد فشل خمس من دول القارة في اجتياز الدور الأول في كأس العالم في روسيا.
وخرجت مصر والمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال من دور المجموعات في روسيا، لتصبح إفريقيا من دون ممثل لها في أدوار خروج المغلوب للمرة الأولى منذ نهائيات 1982 في إسبانيا.
وسيناقش مدربون ومسؤولون من الدول الخمس أسباب النتائج المخيبة خلال اجتماع في الرباط، ينظمه الاتحادان الإفريقي والمغربي للعبة على مدار يومين.
وقال إيمانويل أمونيكي، لاعب نيجيريا السابق وعضو مجموعة للدراسات الفنية تابعة للاتحاد الدولي "فيفا" لتحليل كأس العالم: "كانت خيبة أمل لمنتخبات إفريقيا وللقارة".
وأضاف: "توقع كثيرون أن تحرز منتخبات إفريقيا تقدمًا، وأن تبني على النتائج السابقة، لكن للأسف لم يتحقق هذا".
وتابع: "ندرك جميعًا أن كرة القدم تطورت كثيرًا وستستمر في التغيير، وإذا لم نتحمل المسؤولية في إفريقيا ونتوصل إلى طرق لتطوير المواهب الصاعدة سنواصل العيش في الأحلام".
وكشف جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا" الأسبوع الماضي، أن فشل فرق إفريقيا في اجتياز الدور الأول كان محل نقاش بين كبار مسؤولي المؤسسة لأنها قضية تدعو للقلق.
وخلال تاريخ كأس العالم كان أكبر إنجاز إفريقي هو وصول ثلاثة فرق فقط لدور الثمانية، وهي الكاميرون في 1990، والسنغال في 2002، وغانا في 2010.