|


البداية فتحاوية.. الهلال الأكثر وصولا.. ولندن تحتضن البطولة مرتين

الرباعي يتقاسم ألقاب السوبر

صورة التقطت للاعبي الشباب سعداء بكأس السوبر بعد الفوز على النصر في النسخة الثانية عام 2014 (أرشيفية)
تقرير: متعب العبد الهادي 2018.08.16 | 11:51 pm

تحمل مواجهة الهلال والاتحاد، غدًا السبت، في بطولة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة الرقم خمسة في تاريخ البطولة، التي لُعِبَت أربع مرات سابقة قبل أن تتوقَّف الموسم الماضي، وتعود هذا الموسم.



الأولى للفتح
نُظِّمت النسخة الأولى من بطولة السوبر عام 2013، وجمعت فريقَي الفتح، بطل الدوري، والاتحاد، بطل كأس الملك. على ملعب مدينة الملك عبد العزيز في الشرائع ، وتمكَّن الفتح من الفوز 3-2، حيث انتهى الشوطان الأصليان 2-2، ليسجل الفتح هدف الفوز في الشوط الإضافي الأول.



الثانية شبابية
في النسخة الثانية، جمعت البطولة فريقَي النصر، بطل الدوري، والشباب، بطل كأس الملك، وتمكَّن الشباب من الفوز باللقب بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍّ منهما، حيث سجل محمد السهلاوي أولًا للنصر، وعادل نايف هزازي النتيجة للشباب، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ويتمكَّن الشباب من الفوز باللقب.



الثالثة هلالية
جمعت النسخة الرابعة فريقَي النصر، بطل الدوري، والهلال، بطل كأس الملك، واختار الاتحاد السعودي لكرة القدم لندن، العاصمة البريطانية، لاحتضان المواجهة، وتمكَّن الهلال من الفوز باللقب بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو.



الرابعة أهلاوية
في النسخة الرابعة، تكرَّر الأمر نفسه، حيث اختيرت لندن لاحتضان المواجهة التي جمعت فريقَي الأهلي، بطل الدوري والكأس، والهلال، بطل كأس ولي العهد، وتمكَّن الأهلي من الفوز باللقب بركلات الترجيح بعد نهاية الشوطين الأصليين بالتعادل بهدف لمثله. سجل للهلال محمد البريك، فيما عادل للأهلي السوري عمر السومة.