|


آل خليفة يلحق بعزت ويعلن ترشحه لـ «الآسيوي»

طشقند - الفرنسية 2018.09.26 | 04:59 pm

لحق البحريني سلمان آل خليفة، بالسعودي عادل عزت الذي أعلن في وقت سابق، عزمه الدخول في سباق رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث أعلن آل خليفة اليوم الأربعاء، عن عزمه بالترشح لولاية جديدة، على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الانتخابات المقررة العام المقبل، وذلك بحسب بيان نشره مكتبه الإعلامي اليوم.
وجاء في البيان أن آل خليفة: "أعلن سلمان آل خليفة، ترشحه لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي، وذلك في الانتخابات التي ستجري في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المقرر في 6 أبريل 2019، في العاصمة الماليزية كوالالمبور"، علمًا أنه يتولى هذا المنصب منذ 2013.
وأتى إعلان الترشح خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، الذي عقد اليوم في العاصمة الأوزبكية طشقند، وأكد خلاله الشيخ سلمان عزمه على مواصلة خدمة مسيرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتعزيز مكتسباته".
ويرأس آل الخليفة الاتحاد منذ مايو 2013، عندما انتخب في هذا المنصب خلفًا للقطري محمد بن همام الموقوف مدى الحياة عن أي نشاط كروي على خلفية اتهامات بدفع رشاوي لدعم ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا".
وأكمل آل الخليفة العامين اللذين كانا متبقين من ولاية بن همام، قبل أن يعاد انتخابه بالتزكية في 2015 لولاية كاملة من أربعة أعوام، كما يتولى منصب الرئيس الأول للسويسري جاني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، علمًا أنه انتخب منذ العام 2013، عضوًا في مجلس فيفا (اللجنة التنفيذية سابقًا).
وكان عادل عزت قد أعلن عزمه على الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي بعد استقالته من رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، في 18 أغسطس الماضي.