|


الاتحاد القاري يعلن جاهزية الأطقم في "الإمارات 2019"

الآسيوي يستنفر بعد موافقة الـ «فار»

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2018.09.27 | 11:39 pm

كشف الإماراتي علي حمد، عضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن اعتزام اللجنة تنفيذ ورش عمل مكثفة للحكام المرشحين للمشاركة في كأس آسيا المقبلة، بما في ذلك تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".
وكان الاتحاد القاري أعلن، في بيان أمس من مدينة مومباي الهندية، تخطيطه لتطبيق تقنية "فار" في البطولة بعد موافقة لجنته التنفيذية عليها.
وأبلغ "الرياضية" حمد، في تصريحات خاصة بعد القرار، أن مباريات الكأس، التي تحتضنها بلاده بين 5 يناير و1 فبراير، لن تواجه أزمة في أعداد حكام الفيديو المساعدين، لأن الآسيويين المؤهلين لاستخدامها جاهزون بالفعل.
وقال: "لدينا في الاتحاد الآسيوي سبعة أطقم، شاركت في تحكيم مونديال روسيا، وهي جاهزة تمامًا لاستخدام تقنية فار قاريًّا"، مشيرًا، في السياق نفسه، إلى تطبيق دوريات آسيوية عديدة، بينها السعودي، التقنية نفسها، ما يمثِّل جزءًا مهمًّا من التدرب عليها.
وعزا حمد موافقة اللجنة التنفيذية الآسيوية على اعتماد "فار" في "آسيا 2019" إلى استهدافه مواكبة مونديال روسيا 2018، بالتالي منح البطولة القارية قيمة فنية أكبر، وتحقيق العدالة.
وبحسب بيان الاتحاد القاري، فقد تلقى موافقةً من نظيره الدولي "فيفا"، والمجلس الدولي لكرة القدم "إيفاب"، الذي يسن قوانين اللعبة، على خطوته.
وطالب البحريني الشيخ سلمان آل خليفة، في البيان، المسؤولين الإداريين بضمان توفير كافة التجهيزات والترتيبات لتطبيق "فار" خلال البطولة.