|


«الإفريقي» يعيد النظر باستضافة الكاميرون لكأس الأمم 2019

برلين - الألمانية 2018.09.29 | 03:10 pm

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم السبت، عقب اجتماع مجلسه التنفيذي، أنه سيعيد النظر في نوفمبر المقبل، بشأن استضافة الكاميرون لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019.
ومن المفترض أن تقام البطولة الإفريقية بين 15 يونيو و13 يوليو 2019، ولكن فريق التفتيش والتقييم كشف عن تأخر كبير في الاستعدادات ومخاوف حول البنى الأساسية".
كذلك تحوم المخاوف حول الوضع الأمني في الكاميرون في ظل احتجاجات استمرت لأشهر، من قبل الناطقين باللغة الإنجليزية في الكاميرون، ضد ما وصفوه بأنه تهميش من جانب الحكومة التي يهيمن عليها الناطقون بالفرنسية.
واتهمت منظمة العفو الدولية، جنود كاميرونيين بتنفيذ الإعدام خارج نطاق القضاء، لأشخاص مشتبه فقط في انتمائهم لصفوف مقاتلي حركة "بوكو حرام" المتطرفة ، ومن بينهم نساء وأطفال.
وذكر "كاف" عقب اجتماعات المجلس التنفيذي، التي انعقدت بمدينة شرم الشيخ: "القرار النهائي سيتخذ في أواخر نوفمبر، بعد آخر زيارة تفقدية، وقبلها تتوجه لجنة من "كاف" والاتحاد الدولي للعبة "فيفا" إلى الكاميرون في أكتوبر المقبل لفحص القضايا الأمنية".
وازداد وضع الكاميرون تعقيدًا بعد أن حصلت على حق استضافة كأس أمم إفريقيا 2019، حيث قرر (كاف) بعدها زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 منتخبَا، وهو ما أسفر عن زيادة المتطلبات المتعلقة بالمنشآت والبنى الأساسية.