|


فيصل بن بندر: ثقافة المشاركين ساعدتنا

حوار: علي الحدادي 2018.10.17 | 11:58 pm

النجاح الكبير الذي تحقق في النسخة الأولى من بطولة المملكة للبلوت، في الموسم الماضي، كان كفيلًا بتسجيل نجاح آخر في النسخة الثانية التي انطلقت أمس في الرياض، حيث شهدت مشاركة عدد كبير، يفوق 85 ألف مشارك. هذا ما أوضحه الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية.
01
ما رأيك في البطولة؟
بطولة المملكة الثانية للبلوت كشفت عن الإمكانات المادية والبشرية الكبيرة للسعودية، التي استطاعت استضافة أكثر من 20 ألف مشارك خلال منافسات البطولة في الصالة الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
02
كيف تعاملتم مع هذا العدد الكبير؟
السعودية قادرة على استضافة آلاف الرياضيين في مختلف الألعاب والرياضات الذهنية، والبطولات والفعاليات التي استضافتها أخيرًا، ليست سوى جزء بسيط من الإمكانات الكبيرة التي تنعم بها الرياضة السعودية، والدعم اللامحدود الذي يقدمه تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، للشباب السعودي.
03
هل توجد ملاحظات على التنظيم؟
للأمانة استفدنا من النسخة الأولى تنظيميًّا، وفي الترتيب والتسجيل، والبطولة الجارية شهدت تنظيم عاليًا من حيث الدقة في مواعيد المنافسات اليومية، والقدرة الكبيرة على تنظيم الحشود على مدار أيام البطولة، وانسيابية الدخول والخروج.
04
هل تم توفير أجواء مناسبة للمشاركين؟
جميع التجهيزات اللوجستية للبطولة حاضرة وبشكل مكتمل، كذلك تتوفر المشروبات والمياه بشكل مجاني من قِبل الرعاة لجميع المشاركين في البطولة.
05
كيف تصف أجواء اليوم الأول
من البطولة؟
سعيد بوجود هذا العدد الهائل من الشباب تحت سقف رياضي جميل، برعاية واهتمام من قِبل الهيئة العامة الرياضة، من أجل التنافس، وقد شاهدت الروح العالية بينهم، فالفائز يفرح بعقلانية، والخاسر يتقبَّل الخسارة.
06
ماذا عن تفاعل المشاركين؟
المراحل الأولى من بطولة البلوت، أكدت تمتع المشاركين بالثقافة الكبيرة، حيث حرصوا على سلامة المنافسة، والتزموا بالانضباط داخل القاعات

وخارجها.