|


لاعب خط وسط الأخضر الشاب والاتفاق يوضح حرصهم على تحقيق اللقب

الغامدي: الشلهوب حلم

حوار: مازن العسرج 2018.10.22 | 10:28 pm

تمثل نهائيات آسيا تحت 19 عاماً لكرة القدم الجارية حالياً في إندونيسيا فرصة للاعبين السعوديين الشباب لتقديم أنفسهم بصورة مثالية أمام متابعي الكرة في أكبر قارات العالم، إضافة إلى الجماهير السعودية التي تتطلع إلى بروز أكثر من موهبة سعودية.
حامد الغامدي، لاعب خط وسط المنتخب ونادي الاتفاق حل ضيفاً على "الرياضية" وتحدث عن مشاركتهم في البطولة وطموحاتهم ومشاركته مع ناديه الاتفاق، مطالباً الجماهير السعودية بمساندة اللاعبين ودعمهم في البطولة، التي يتطلعون من خلالها إلى خطف اللقب والذهاب إلى مونديال العالم في بولندا 2019م.
01
أبارك لكم الفوز على منتخب ماليزيا؟
الحمد لله فوز مهم ويؤكد استعدادنا القوي للبطولة وهو دفعة معنوية لنا لتحقيق الهدف الرئيس الذي حضرنا من أجله وهو تحقيق اللقب وخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في بولندا 2019م.
02
على الرغم من الفوز في بداية المشوار إلا أن ماليزيا أحرجتكم في الدقائق الأخيرة؟
المنتخبات الآسيوية وخاصة في الشرق مستوياتها متطورة وكنا نعلم أن ماليزيا ستكون خصماً ليس سهلاً لكن الأهم أننا خرجنا من المباراة ونحن نحمل في جيبنا الثلاث نقاط وهي الأهم وتركيزنا سيكون على موقعة الصين المقبلة.
03
ماهدفكم الرئيس في كأس آسيا للشباب؟
بالتأكيد أن نحقق اللقب وأن نذهب إلى بطولة العالم في بولندا 2019 لنشارك في هذا المحفل العالمي للمرة السابعة في تاريخ السعودية.
04
ماذا شكل لكم الفوز على ماليزيا كلاعبين؟
بالتأكيد أول مباراة تكون الأصعب وهي نقطة الانطلاقة بالنسبة لنا وفوزنا على ماليزيا منحنا أريحية للمرحلة المقبلة والتي نأمل من خلالها أن نواصل بنفس العطاء وسنتعامل مع كل مباراة كلاً على حدة، لنصل للهدف الأهم وهو اللقب بإذن الله.
05
من أين بدأت في المنتخبات السعودية؟
بدأت في مرحلة الشباب خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا، والآن سأشارك في البطولة بحول الله وهي التي تعد المشاركة الثانية بالنسبة لي في صفوف المنتخبات السعودية.
06
كيف تجد فرصتك في ناديك الاتفاق؟
في البداية كنت ألعب في درجة الشباب والحمد لله بعد بروزي في التصفيات تولى قيادة الفريق المدرب سعد الشهري والحمد لله وثق فيّ واستدعاني للفريق الأول وأشركني في مباراة النصر وقدمت مستوى بارزا وبعدها أخذت ثقة وبدأت أشارك مع الفريق.
07
بعد إلغاء الدوري الأولمبي هل حظيت بفرصتك بشكل أكبر
في الفريق الأول؟
الحمد لله وقعت عقداً لمدة 5 أعوام نهاية الموسم الماضي مع إدارة النادي وللعلم أنا انخرطت في معسكر الفريق بداية الموسم ثم انخرطت في المعسكرات مع المنتخب لذلك حين عودتي سأشارك بإذن الله وسأخدم فريقي بالصورة التي ينتظرها مني كلاعب اتفاقي.
08
إلى أين سيذهب الاتفاق
في هذا الموسم؟
الحمد لله الفريق يقدم مستويات جيدة ومتكامل وسيصل إلى أبعد نقطة ممكنة، ولدينا مجموعة من اللاعبين المميزين على مستوى المحليين والأجانب.
09
من اكتشف حامد الغامدي؟
نايف الزهراني وفايز الدوسري، وهما مدربان سعوديان وأسهما في تسجيلي في نادي الاتفاق من خلال مشاهدتهما لي في إسكان نادي القاعدة الجوية في الظهران، وهما لهما الفضل بعد الله، إضافة إلى والدي ووالدتي اللذين يعدان أكبر داعم لي ويسانداني ويحفزاني في كل وقت بصورة مشرفة.
10
هل كانت هناك عروض قبل التوقيع للاتفاق؟
في الأصل لعبت هاوياً في القادسية ومن ثم خاطبني الاتفاق وعرض احتياجه لخدماتي وانتقلت للعب في صفوفه.
11
من اللاعب المحلي الذي يلفت انتباهك؟
بالتأكيد عندما تسأل أي لاعب سيقول لك محمد الشلهوب كلاعب يفرض عليك احترامه داخل وخارج الملعب وعقليته وطريقة تفكيره وهو قدوة، وأي لاعب سعودي صغير في السن يريد أن يكون محمد الشلهوب ويصل لمستواه.
12
وعلى المستوى العالمي؟
عالمياً يعجبني أداء اللاعب الإسباني إنيستا.
13
أعود لملف البطولة.. كيف هي الأجواء بشكل عام؟
الحمد لله أجواء تساعد على لعب كرة القدم ونجد مساندة جيدة من الجماهير السعودية هنا وشاهدناهم في لقاء ماليزيا ونتطلع لمشاهدتهم بعدد أكبر في مواجهة الصين والتي نتطلع من خلالها إلى خطف بطاقة التأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة.
14
على المستوى الإداري.. إلى أي مدى تجدون الدعم من إدارة المنتخب؟
نحظى بدعم مستمر وتوجيهات رائعة من مدير المنتخب عمر الغامدي وحمزة إدريس المشرف العام على المنتخبات الوطنية للفئات السنية والذي يتحدث معنا ويحفزنا للظهور بأفضل صورة تليق بمنتخب المملكة العربية السعودية، وبإذن الله نواصل حضورنا بشكل مثالي لنعود إلى أرض الوطن ونحن نحمل لقب البطولة أو على الأقل بطاقة التأهل المؤهلة إلى مونديال العالم في بولندا 2019م.
15
على الرغم من بروزك في التصفيات لم نشاهدك تشارك بشكل أساسي في لقاء ماليزيا؟
زملائي فيهم الخير والبركة، وكلنا نبذل جهدنا لنكون في أتم الجاهزية للمشاركة وتشريف الوطن في المحفل القاري الكبير، أنا رهن إشارة المدرب خالد العطوي في أي لحظة وتأكد حينما يطلبني للمشاركة سأكون جاهزاً للعب ومساعدة زملائي اللاعبين للفوز ونحن جميعاً كلاعبين نهدف لتقديم أفضل المستويات حينما نرتدي شعار المنتخب.
16
كلاعب شاب ما الذي تتطلع له خلال مشاركتك في البطولة الآسيوية؟
بالتأكيد في المقام الأول أنا أتطلع بالمشاركة مع زملائي في الحصول على لقب البطولة، وخطف بطاقة التأهل لمونديال العالم في بولندا 2019، ومن ثم تقديم نفسي كلاعب تشرف بارتداء شعار المنتخب، لذلك سأسعى كلما أتيحت الفرصة لي بالمشاركة أن أستغلها أفضل استغلال، وأظهر بصورة مشرفة.
17
كيف شاهدت مباريات البطولة في الجولة الأولى؟
بطولة مميزة وأظهرت مباريات رائعة لم تحسم سوى في اللحظات الأخيرة، نعم مازال الحكم مبكراً في مسألة المتأهلين لكننا نتطلع أن نكون أحد المنتخبات المتأهلة للدور الثاني، وأن نواصل طريقنا في حصد اللقب وبطاقة التأهل إلى المونديال بإذن الله.
18
بماذا تعدون الجماهير السعودية في النهائيات؟
كلنا كلاعبين في المنتخب سنكون على قلب رجل واحد وصف واحد لتحقيق البطولة ونحتاج ثقتهم بنا ودعمهم لنا لنظهر بالصورة التي ينتظرونها منا وهي تحقيق الانتصارات والعودة ببطاقة التأهل إلى المونديال واللقب بإذن الله.
19
كلمتك الأخيرة؟
شكراً لكم على الاستضافة ولمنحي هذه المساحة وننتظر وقفتكم ودعواتكم معنا.