|


البرازيلي سيرجيو يرجح فوز الهلال على الاتحاد في الكلاسيكو

الرياض - عبدالله الحنيان 2018.10.25 | 12:19 pm

رجح البرازيلي سيرجيو ريكاردو مهاجم فريقا الهلال والاتحاد سابقاً، كفة الهلال للفوز على الاتحاد في اللقاء الذي يجمع الفريقين اليوم الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بحكم الفوارق الفنية الحالية بين الفريقين.
النجم البرازيلي هاجم في حواره مع "الرياضية" إدارة الاتحاد، مدعيًا تهمشيها له وعدم استماعها لنصائحه، في الوقت الذي شدد به على احترامه وحبه لجماهير الاتحاد، واعتزازه بتجربته الأقصر مع الهلال.
*كيف تقيم تجربتيك مع الهلال والاتحاد؟
-أعتقد أنني قضيت وقتًا جيدًا في كلا الناديين، وتوجت فترة تواجدي بكل ناد منهما، بتحقيق بطولات كبرى.
*أي التجربتين أكثر نجاحًا من وجهة نظرك؟
-قضيت في الاتحاد فترة أطول من فترة تمثيلي للهلال، ارتديت الشعار الاتحادي لمدة خمس سنوات، حققت خلالها تسع بطولات، منحتني وهج أكبر وجماهيرية خاصة بي، وأعتقد بل أجزم أنني لو قضيت نفس الفترة في الهلال، لحققت البطولات أيضًا فهو ناد يمتلك شخصية البطل وجماهيريته كبيرة، أنا أعشقه أيضًا، وأفتخر بأيامي الجميلة التي قضيتها معه.
*ماهي الاختلافات التي تراها بين الناديين؟
-هناك فروقات كبيرة بين الناديين، بطبيعة الحال لا أستطيع التحدث عن كل التفاصيل احترامًا للأيام الجميلة التي عشتها في كل ناد منهما.
يجمعهما شيء واحد هو جماهيريتهما، حيث لا زالت ذاكرتي تحمل ذكريات للشغف الذي نجده كلاعبين من الجماهير العاشقة.
*مواجهات الكلاسيكو لها تحضيرات خاصة.. كيف كان يتم الإعداد لها على المستوى النفسي حينما كنت لاعبًا للفريقين؟
صحيح، هنالك اهتمام بالتحضيرات قبل مثل هذه المباريات، نجد دعم إداري وجماهيري، بخلاف المتابعة الاعلامية الموسعة، الأمور كانت متشابهة في المعسكرين، حيث تبدأ التحضيرات الفنية قبل اللقاء بأيام ويستمر الدعم المعنوي والنفسي حتى انطلاق اللقاء.
*الاتحاد في المركز الأخير بترتيب فرق الدوري، ألا يفاجئك ذلك؟
-بدون شك، الاتحاد نادي كبير ولا يناسبه هذا المركز، هو بحاجة لأن يكون المسؤول عنه ذو خبرة كروية، ويشعر باحتياجات الفريق، أحب جماهير الاتحاد وأقدرها، وأود أن أوضح لهم شيء واحد، القائمون على إدارة النادي لم يحترموا اللاعبين القدامى الذين مثلوا الفريق، لقد حاولت تقديم النصائح مستندًا على خبرتي كلاعب في الفريق، ولكن لا أحد يستمع لي أو يهتم.
*مالذي يحتاجه الاتحاد ليعود إلى الواجهة؟
-يحتاج لأن تستشعر إدارته مسؤولياتها تجاه النادي، أيضًا على اللاعبين حمل كبير، فعندما تلعب لأندية كبيرة والنتائج تكون سلبية، يكون هناك ضغط كبير، ويتطلب من اللاعبين جهد مضاعف للخروج من هذه الضغوط، والعودة بالفريق من جديد لطريق الانتصارات.
*هل ترى الهلال مرشحًا قويًا لتحقيق بطولة الدوري هذا العام؟
-نعم وبدون شك، الهلال لديه شخصية البطل، ويمتلك لاعبين على مستوى عال جدًا، سواءً المحليين أو الأجانب، أراه مرشح قوي لتحقيق كل البطولات.
*تعد من أبرز المهاجمين في تاريخ الفريقين، كيف يرى المهاجمين الحاليين في الفريقين؟
-في البداية أشكركم على هذا الإطراء، وبخصوص المهاجمين الحاليين في الفريقين، لست قريبًا بشكل كاف للحكم على إمكاناتهم، لكن من خلال متابعتي من بعيد يبدو مهاجمو الهلال أكثر كفاءة من مهاجمي الاتحاد.
*ماهو رأيك في الحراك الرياضي هذه الأيام في السعودية؟
-مايحدث أمر مبهر، شاهدنا إبرام صفقات كبيرة للأندية في السعودية بدعم من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة، وهي بدون شك ستضيف الكثير للدوري السعودي، وبالتالي سيستفيد المنتخب الوطني من تطور مستويات اللاعبين.
*ما توقعك الشخصي للمباراة؟
-حضرت لمتابعة مباراة الفريقين في نهائي السوبر في لندن، وشاهدت مباريات أخرى للفريقين بعد ذلك، يبدو الهلال أقرب من الاتحاد وأكثر قوة فنية، لكن لايمكن الجزم بفوزه، فالاتحاد أيضًا سيكون متعطش للفوز بالمباراة.