|


دنيا: أدوار الكبار تكفيني

حوار: حنان الهمشرى 2018.10.27 | 11:27 pm

تبدو الفنانة المصرية دنيا عبد العزيز فتاة عنيدة وشديدة التمسك بآرائها، لكن عندما تتحدث إليها تراها عكس ما كانت توحي إليك.
وفي حوارها مع "الرياضية" تتحدث دنيا عن سر نشاطها الفني في الفترة الأخيرة، والأسباب التي دفعتها إلى دراسة الإخراج.
01
ما سر نشاطك الفني في الفترة الأخيرة؟
حققت نجاحًا كبيرًا من خلال أدواري في مسلسل الأب الروحي ومسلسل ظل الرئيس ومسلسل رحيم، والحمد لله قدمت العديد من الشخصيات مع نجوم كبار أعتز بهم وأحترمهم، وما حققته من نجاح يعود إلى حرصي على تقديم عمل لا يسحب من رصيدي ومشواري الفني.
02
هل كان ذلك بتخطيط مسبق؟
بالتأكيد، لقد عرضت علي أعمال كثيرة طوال الفترة الماضية، واعتذرت عن تقديم أعمال تم ترشيحي لها؛ لأنني لا أحب التكرار ولا أقبل إلا بالأعمال الكبيرة التي أقدم من خلالها عملاً جديدًا لم أقدمه من قبل.
03
ذكرتِ في تصريحات أن هناك كيمياء تجمع بينك وبين الفنان ياسر جلال.. فماذا تعنين؟
بالفعل ياسر جلال من الفنانين الموهوبين جدًّا، ولديه ثقة فى موهبته كبيرة؛ فلا يبخل على الفنان الذي يقف أمامه أن يمنحه مساحته حتى يؤدي الشخصية التي يلعبها، بل يساعده على التجويد؛ فقد أسعدني الحظ بمشاركته مسلسل "ظل الرئيس" و"رحيم"، وأتمنى أن تكون بيننا مشاركات أخرى عديدة.
04
ألا تفكرين في البطولة المطلقة كما هو حال معظم بنات جيلك؟
لا أركز على تقديم بطولة باسمي، بل يهمني تقديم أدوار حقيقية تلمس المشاهد وتمس مشاكله وهمومه وأزمات حياته، سواء كانت هذه الأدوار بطولة أو أدوار ثانوية؛ فجمهوري هو الترمومتر الذي يحدد نجاحي أو فشلي في أي عمل.
05
بعضهم يقول إن دنيا لا تجيد إلا الأدوار الصعبة.. فما رأيك؟
على العكس، فمن تجيد الأدوار الصعبة أعتقد أنها تجيد كافة الأدوار السهلة؛ لقد كان شرفًا لي أن أقدم الخرساء مع محمد صبحي في يوميات ونيس، والعمياء مع عادل أمام في فيلم أمير الظلام، وبالتالي فأنا أجيد تجسيد جميع الأدوار، ويكفيني أنني لعبت مع الكبار.
06
درستِ الإخراج ولم تخوضي التجربة حتى الآن.. ألا تفكرين في ذلك؟
في الوقت الآني لا؛ فعندما فضلت الابتعاد عن التمثيل كان هذا بإرادتي؛ لأنني كنت أود دراسة الإخراج والتحقت بمعهد السينما، وتفرغت للدراسة رغبة مني في تعلم التمثيل من خلال دراستي للإخراج.