2018-10-30 | 22:41

المحترف البرازيلي يتحدث عن شرط ساوباولو.. ويروي أسرار سانت جالين
بيتروس: كارينيو رفضني

بيتروس: كارينيو رفضني
حوار: حواس العايد
         

لم يجد البرازيلي بيتروس لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم صعوبة كبيرة في التأقلم مع الفريق، بسبب الروح العالية التي يملكها والرغبة الكبيرة في النجاح، والحماس الشديد داخل الملعب.
وكشف بيتروس، أنه مارس ضغوطًا كبيرة على إدارة نادي ساوباولو كي توافق على انتقاله للسعودية، لتكون التجربة الثانية له خارج البرازيل بعد تجربة قصيرة مع ريال بيتيس الإسباني التي لم تستمر طويلًا.
يحاول بيتروس أن يقود فريقه للبطولات، مستفيدًا من تشربه لكرة القدم، كونه لاعبًا برازيليًّا، وبدأ مشواره الرياضي قبل أن يتجاوز الـ 10من عمره.
في حواره مع "الرياضية"، أكد أن كل تفكيرهم منصب حاليًا على تعويض التعادل مع الفيحاء، والتمسك بالصدارة.
01
كيف تمت عملية انتقالك إلى النصر؟
تلقيت عرضًا من نادي النصر عن طريق وكيل أعمالي، وأنه يرغب في خدماتي، وكنت وقتها أمثل ساوباولو البرازيلي، والتقيت المفاوض النصراوي وعرفت خططهم المستقبلية، ووافقت لما وجدته من طموح كبير، وكانت لدي رغبة عالية لخوض تجربة جديدة خارج البرازيل فوافقت على عرض النصر.
02
علمت أنك بذلت جهودًا مع إدارة ساوباولو البرازيلي للموافقة على عرض النصر.
بالفعل، اجتمعت معهم عدة مرات وأبديت رغبتي في الانتقال إلى النصر، وطلبت منهم الموافقة، فوافقوا بشروط منها، أن يكون العقد لمدة موسمين وفي حالة انتهاء عقدي أن أعود إلى ساوبولو البرازيلي، وافقت على ذلك وهأنا أرتدي القميص الأصفر.
03
لماذا الإصرار على اللعب للنصر تحديدًا؟
لعدة أسباب، أعجبني الطموح الكبير لدى إدارة النصر، وذلك بعد أن سمعت عن خططهم المستقبلية، وأنهم متحمسون كثيرًا لصناعة فريق قوي جدًّا ليس فقط محليًّا، لكن على مستوى آسيا وأيضًا عالميًّا، إضافة إلى أن سمعة الفريق وتمثيله لقارة آسيا في كأس العالم للأندية في البرازيل بوصفه أول فريق، عوامل شجعتني لقبول هذا العرض.
04
انتشرت لك عدة مقاطع فيديو وأنت تؤدي تدريبات شخصية وذلك قبل الانضمام إلى معسكر النصر في سويسرا.
كنت أضاعف جهدي خلال التدريبات مع ساوباولو، إضافة إلى تدريبات خاصة لأكون جاهزًا تمامًا مع أول تدريب لي مع فريقي الجديد النصر، لعلمي أن الفريق بدأ معسكره الإعدادي في سانت جالين السويسرية.
05
كيف رأيت اللاعبين المحليين في النصر؟
الفريق يملك لاعبين متميزين جدًّا وموهوبين، وأي لاعب يتمنى أن ينال شرف اللعب مع هذه المجموعة الرائعة، والكثير منهم يستحق أن يحترف في أفضل الأندية الأوروبية.
06
هل وجدت صعوبة في التأقلم مع الفريق ومعرفة بقية اللاعبين؟
بالعكس، تأقلمت بصورة سريعة، ووجدت تعاملًا رائعًا من إدارة النادي بتسهيل جميع الأمور، وتوفير الأجواء الصحية للاعب لتقديم مستوى يرضي عشاق النصر. الفريق يملك لاعبين مميزين سواء محليين أو أجانب، ويتعاملون باحترافية كبيرة، ويساعدون أي لاعب على التأقلم السريع.
07
قدمتم مستويات كبيرة من بداية الموسم الجاري حتى مباراة الفيحاء التي تعادلتم فيها وأغضبتم جماهيركم.. ما الذي حدث؟
أعتذر لجميع جماهير النصر وعشاقه الذين أعتز بهم أنا وزملائي كثيرًا عن خروجنا بالتعادل أمام الفيحاء وتفريطنا في نقطتين، لكن هذا حال كرة القدم، ولم نكن في يومنا، لكن سنعمل على تصحيح أخطائنا مع الجهاز الفني وسنظهر بمستوى أفضل في المباراة المقبلة، وسنرضي عشاق النصر، لكن عليهم أن يملؤوا ملعب الأمير فيصل بن فهد، ولهم علينا تقديم ما يسرهم بشرط أن أشاهد الملعب مكتسيًا باللون الأصفر.
08
المباراة المقبلة ستكون اختبارًا حقيقيًّا للنصر الموسم الجاري حيث ستلعبون أمام الأهلي؟
نحن ننظر لجميع الفرق سواسية، وندخل كل مباراة بطموح الفوز ولا غيره ولا ننظر لاسم الفريق المقابل، وندخل المباراة ومعنا جمهور نصراوي كبير يدعمنا في كل مباراة.
09
كيف تشاهد عمل إدارة النصر؟
أفضل الإدارات التي تعاملت معها، حيث تعمل بشكل قوي وتصرف لنا الرواتب أولاً بأول، وكذلك المكافآت، وتوفر لنا ما يحتاجه اللاعب المحترف، وتُعدّ إدارة محترفة جدًّا، وتسعى لراحة لاعبيها وتوفير الأجواء المناسبة للاعب، وهذا يريح اللاعب داخل الملعب ليتفرغ لأداء عمله.
10
قيّم لنا العمل الذي يؤديه دانيال كارينيو مدرب الفريق؟
لم أصل حتى الآن أن أقيّم أستاذي ومدربي، كارينيو مدرب كبير وأشاهد عملًا كبيرًا منه ومن جهازه الفني المعاون، وقريب منا، ونقدم أفضل المستويات معه، وحققنا العلامات كاملة في جميع مبارياتنا المحلية والخارجية عدا مواجهة الفيحاء، التي فرطنا فيها بعدم استثمار الهجمات التي أتيحت لنا، ولا يزال لدينا الكثير المباريات المقبلة.
11
هل ما زال لدى بيتروس أكثر مما قدمه حتى الآن مع النصر؟
نعم لدي الكثير، وما زلنا في البداية، ومع الوقت والمباريات المقبلة والانسجام الأكبر بين أعضاء الفريق سيظهر مستواي وجميع زملائي بشكل أكبر.
12
أشاهدك تتغزل بجمهور النصر كثيرًا وعلاقتك قوية معهم.. ما الأسباب؟
جماهير النصر عاشقة والأجواء التي يصنعونها مختلفة تمامًا عما شاهدته في كل الدول الأخرى، فهي جماهير كبيرة وقريبة من اللاعبين وتدعمنا في كل مكان، وتزحف وراءنا في كل منطقة نلعب فيها، وفي الحقيقة حتى لو سافرنا لمنطقة أخرى أشاهد جماهير كثيفة وهذا أكبر دليل على جماهيرية النصر وشعبيته الجارفة، وأنه يلعب جميع مبارياته إيابًا.
13
استبعادك من البطولة العربية.. هل أثّر بك؟
كنت أتمنى أن أشارك في كل البطولات وجميع المباريات، لكنّ هناك جهازًا فنيًّا خبيرًا بقيادة كارينيو وهو من يحدد ذلك، وأنا لاعب محترف ومتقبل لجميع هذه القرارات، وسأحضر جميع المباريات في المدرجات وأساند زملائي حتى نحقق البطولة.
14
هل حظوظ النصر كبيرة لتحقيق إنجازات خلال الموسم الجاري؟
بالطبع نملك كل الإمكانات التي تجعلنا منافسين، إضافة إلى الفرق الأخرى، وهو حق مشروع للجميع ولدينا رغبة كبيرة في تحقيق الانتصارات وتحقيق البطولات.
15
الدوري السعودي في السابق كان يضم أربعة أجانب في كل فريق والآن تم رفع العدد إلى ثمانية.. كيف ترى ذلك؟ وما انعكاساته على دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
هو قرار رائع ويصب في مصلحة الكرة السعودية وتطورها، فاللاعب الأجنبي يخدم الفريق ويفيد اللاعبين المحليين، وذلك من خلال تعلم بعض المهارات الخاصة، ويرفع كذلك نسبة التنافس بين الفرق، فلن يكون هناك فرق كبيرة وصغيرة، فالجميع سواسية وسيكون الانعكاس إيجابًا، وله تأثيرات قوية في المستقبل وسيرفع مستوى التنافس في الدوري السعودي ليكون في مصاف الدوريات المتقدمة في المستقبل.
16
كيف ترى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
هو في مستوى عال وإثارة كبيرة وحضور جماهيري كثيف، ويمتلك لاعبين بمستوى متميز يستطيعون الاحتراف في أفضل الأندية الأوروبية لما يمتلكونه من موهبة.
17
ما الأهداف التي رسمتها مع زملائك هذا الموسم لإسعاد النصراويين؟
العديد من الأهداف، أهمها تحقيق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بحكم أننا الفريق الأفضل بالدوري وبشهادة الجميع، ومع تعثرنا أمام الفيحاء بالتعادل ما زلنا في الصدارة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الدوري ولن نفرط بالصدارة، وأيضًا توجد البطولة العربية التي سنقاتل من أجل تحقيقها، وهناك البطولات الأخرى التي سنشارك فيها مثل بطولة آسيا. سنقدم مستوى متميزًا ونبذل جهدًا كبيرًا لتحقيق البطولة الآسيوية المفضلة لدى النصراويين، ومن ثم العودة إلى العالمية مرة أخرى.
18
الجميع يرى أنك تلعب بروح عالية كبيرة على الرغم من قصر الفترة التي كنت فيها مع النصر.. ما السر في ذلك؟
لا يوجد سر في ذلك، لكن من ارتدى شعار النصر يعرف هذه القيمة، وكذلك تعودت أن أكون هكذا وأنا حماسي وأبثّ الحماس لدى زملائي حتى أشعرهم بالثقة بشكل أكبر، وأحب أن أزرع في نفسي الانتصار ولا غيره وأنا أدخل الملعب، ولا أفكر في أمر آخر غير تحقيق الفوز فقط.
19
بعيدًا عن الملاعب.. كيف تقضي وقتك؟
أقضي وقتي بين الأصدقاء اللاعبين، أو بالخروج للتسوق على الرغم من أن وقت اللاعب في الغالب يكون قصيرًا، ولا يكون لديه متسع من الوقت للخروج بسبب التدريبات والالتزام ببرنامج احترافي حتى تحافظ على مستواك.
20
من أقرب اللاعبين إليك في النصر؟
جميع لاعبي النصر قريبون من بعضهم، ونجتمع كثيرًا، لكن قد يكون مواطنو برونو وجوليانو بحكم أننا نسكن سويًّا، فنحن مع بعضنا دومًا.
21
هناك من يناديك بـ"محمد بيتروس".. ما سر هذه التسمية؟
الحقيقة أنني أسمع الجميع ينادي هنا بمحمد، والكثير أساميهم محمد، فقررت أن أسمي نفسي محمد بيتروس وأعدّ نفسي سعوديًّا.
22
يشاهد الجميع لك صورًا ترتدي فيها الثوب السعودي.
نعم، فقد أعجبني الثوب السعودي، وأصبحت أرتديه بشكل يومي، عند ذهابي للنادي قبل التدريب، وعند خروجي منه، وفي خروجي للأسواق.
23
كيف رأيت مشاركة منتخب بلادك البرازيل في البطولة الرباعية وتحقيقها؟
مشاركة جميلة جدًّا، واستمتعنا كثيرًا بهذه البطولة الجميلة وبالحضور الجماهيري الكبير.
24
ما أصعب اللحظات التي مررت بها منذ تمثيلك للنصر؟
إصابتي في مباراة القادسية وخضوعي لعملية خياطة المشط، وغيابي لم يقارب 10 أيام عن التدريبات بسبب العملية وأدائي تدريبات تأهيلية، وغيابي عن تمثيل النصر في مباراة التعاون كانت فترة صعبة لدي، وتجاوزتها بوقفة الجميع معي من زملاء وجهازين فني وإداري، وحتى الجماهير كانت تشجعني في تلك الفترة بالعودة بشكل أقوى.
25
لماذا حضرت مباراة التعاون في المنصة وأنت تمشي بعكازين وترتدي الزي السعودي؟
نعم أصررت على الحضور مع زملائي وتشجيعهم من المدرجات، ولقد حضرت للمباراة برفقة عمر هوساوي وعبد الله العويشير، وساعداني بالنزول وكنت استخدم العكازين، وارتديت الثوب السعودي مثل ما ذكرت لك مسبقا لأنني أحببت هذا الزي الجميل، وأعدّ نفسي في الوقت الجاري من الشعب السعودي الجميل.
26
ما الذي شد انتباهك في الرياض والشعب السعودي؟
الرياض مدينة عالمية وكبيرة وجميلة، وتضم معالم رائعة ومن أفضل المدن التي زرتها، والشعب السعودي شعب لطيف ويحب أن يبني علاقات مع الجميع، واللاعبون البرازيلون مقربون من الشعب السعودي، وأنا سعيد بهذه الفترة الجميلة التي أقضيها في نادي النصر في مدينة الرياض.
27
شاركت في جميع مباريات الدوري عدا مباراة التعاون والجزيرة الإماراتي.. كيف ترى مستوى الفريق؟
الفريق يقدم كرة جميلة وما زلنا في بداية المشوار، ومع الوقت وبتعاون جميع زملائي سيظهر مستوى النصر الحقيقي وسيسعد الجميع.
28
الفريق في السابق يعاني من ولوج أهداف كثيرة بسبب خانة المحور وأيضًا سرعة رد الفريق المنافس بعد الهدف.. الآن يشاهد الجميع أن هناك تطورًا بسيطًا في هذه الثغرة؟
لا أريد أن أتحدث عن الماضي، لأني لم أكن لاعبًا نصراويًّا، لكن هذا الموسم مثل ما يشاهد الجميع، فكل مباراة أفضل من التي قبلها، وهناك تصحيح للأخطاء التي نقع بها في المباريات، وذلك من خلال التدريبات وبإشراف من دانييل كارينيو المدرب القدير، الذي يقدم عملاً كبيرًا معنا، ونتمنى أن نحصد نتاج جهودنا مع نهاية الموسم بتحقيق البطولات والاحتفال بها وذلك بدعم الجميع.