2018-11-03 | 01:09

المشعل: الاحتراف يغلب العواطف

المشعل
المشعل
حوار: فرج الشمري
         

عدّ الدولي طلال المشعل، لاعب فريقي الأهلي والنصر السابق، أن تجربته في الناديين كانت مفيدة، وأنه راضٍ عنها بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه نجح في إحراز الأهداف مع الفريقين، وهو الأمر الذي أضفى التميز على مسيرته فيهما، وأوضح أنه لم يتأثر بعملية الانتقال من نادٍ جماهيري إلى آخر مثله إلا قليلا، لأنه لاعب محترف.
01
ما ذكرياتك مع الفريقين؟
جميلة خاصة أنني سجلت مع كلا الناديين، وكانت تلك الأهداف تحمل الإنجازات، عمومًا كانت تجربة رائعة وأشعر أنني وفقت فيها.
02
أفضل مباراة لعبتها مع الأهلي.. وماذا عن النصر أيضًا؟
في الأهلي كثير من المباريات كانت مميزة بالنسبة لي، ولأنها كثيرة لا أستطيع أن أحصيها، على العكس في النصر هناك مواجهتان لا أنساهما إحداهما في البطولة العربية والأخرى أمام الهلال وأحرزت فيهما أهدافًا.
03
وماذا عن أسوأ المباريات؟
مع الأهلي كانت أسوأ مباراة أمام الاتفاق في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وانتهت لصالح الاتفاق بهدفين مقابل هدف، وتأهل الاتفاق على حسابنا، أما في النصر فلا أعتقد أنه كانت هناك مواجهات سيئة لأن فترتي به كانت قصيرة وبنظام الإعارة.
04
صف شعورك وأنت تلعب ضد الأهلي بشعار النصر؟
حقيقة لم أشعر بشيء غريب سوى أنني تربيت في الأهلي وتدرجت فيه منذ الصغر، وذهبت بالإعارة إلى النصر، فكان المشهد غريبًا قليلاً، ولكن كلاعب محترف كنت أؤدي عملي على أكمل وجه بعيدًا عن المشاعر والعاطفة.
05
في مواجهات الكلاسيكو هل كان هناك اختلاف في طريقة الاستعداد؟
كان هناك اختلاف كبير، وكان اللاعب في ذلك الوقت يعد نفسه بنفسه ويستعد إلى المباراة من النواحي النفسية واللياقية والذهنية دون وجود اختصاصيين أو أفراد من الجهازين الفني أو الإداري، ولكن بطبيعة الحال لكل نادٍ أسلوبه وطريقته ورونقه الخاص.
06
الجماهير الأكثر تفاعلاً وتأثيرًا فيك؟
جماهير الناديين مؤثرة، ولم يشكل هذا الأمر أي ضغط عليَّ لاعبًا خاصة في المباريات الكبيرة أيًا كانت نتائجها.
07
شخصيات لا تنساها من كلا الفريقين؟
في الأهلي الأمير محمد العبد الله الفيصل “رحمه الله”، والأمير خالد بن عبد الله، والأمير نواف بن عبد العزيز، أما في النصر الأمير فيصل بن عبد الرحمن، والأمير الوليد بن بدر، والأمير فيصل بن تركي.