|


النحاتة المصرية تدافع عن نفسها بعد سخرية تمثال صلاح

مي: «أعملكم إيه»؟

صورة التقطت أمس الأول لفتاة تلتقط «سيلفي» مع تمثال محمد صلاح خلال عرضه في مؤتمر شباب العالم في شرم الشيخ (الألمانية)
القاهرة ـ الفرنسية 2018.11.07 | 10:53 pm

دفعت السخرية الواسعة التي طالت تمثالاً لمحمد صلاح، نجم كرة القدم المصري، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرضه في شرم الشيخ، مي عبد الله، النحاتة المصرية الشابة، للدفاع عن نفسها.
ويظهر التمثال البرونزي صلاح واقفًا على كرة قدم وهو يفتح ذراعيه بمداهما الأقصى ويرفع رأسه نحو الأعلى، وهي الحركة التي يُعرف بها لدى احتفاله بتسجيل أهداف لفريقه ليفربول الإنجليزي.إلا أن العرض تبعته ردود فعل ساخرة، لا سيما أن التمثال يظهر عدم تناسق بين أحجام أطراف صلاح، إذ يبدو رأسه وشعره بكبر حجم كتفيه، مع رقبة عريضة ويدين فائقتي الصغر وساقين نحيلتين.
وكانت عبد الله قد نشرت رسالة مطولة الإثنين أوضحت فيها أنها بدأت بالعمل على التمثال ونشرت صورًا له عبر "فيسبوك" في مراحل إنجازه التدريجية، لمساعدة متابعيها من غير المتخصصين. وأوضحت أنها بدأت لاحقًا بإكمال التمثال لعرضه في المنتدى، وأنها أنجزته بمادة الجبس الأبيض، لكن المنظمين أصروا على أن يتم صبه بالبرونز.
أضافت "الصب يتطلب الكثير من الوقت ومجهودًا.. تفاجأت آخر يوم قبل تسليم التمثال للمنتدى أنه كده "على هذا الشكل"! أعمل إيه يعني؟"، مشددة على أن "التعليقات السلبية لن تحبطني".