|


رئيس الباطن السابق يطالب بتجديد الدماء وتغيير الأجانب

المعدي: إنجازات الهويدي تتحدث

حوار: طلال القطيني 2018.11.14 | 12:04 am

يتطلع أهالي حفر الباطن إلى أن يواصل ناديهم الباطن طموحه بين الكبار في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأن ينجح في تحقيق البقاء بينهم للموسم الرابع على التوالي.
ولم يظهر فريق الباطن الأول لكرة القدم الموسم الجاري بشكل لافت على غرار المواسم الماضية، التي حقق من خلالها عددًا من النتائج الإيجابية، إذ لم ينجح بعد مرور 9 جولات سوى تحقيق انتصارين وتعادل وحيد، الأمر الذي وضع الفريق في دائرة الخطر نحو العودة إلى دوري الأولى.
وطالب علي المعدي، رئيس النادي سابقًا ونائب رئيس المكتب التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف، إدارة النادي بالتجديد وضخ دماء جديدة لقيادة النادي في الفترة المقبلة.
وتمنى المعدي، في حواره مع “الرياضية”، عودة تفعيل الأنشطة الاجتماعية في الباطن، كما تحدث عن الكثير من شؤون البيت السماوي في الحوار التالي.
01
أين علي المعدي عن الباطن حاليًا؟
متابع للنادي وتصلني أخباره دائمًا، واتصالي مع البطناويين لم ولن ينقطع بإذن الله.
02
ما سبب ابتعادك عن النادي أخيرًا؟
مشاغل الحياة تبعدنا أحيانًا عمّا نحب، ولكنَّ الباطن دائمًا في القلب، فهو بيتنا الثاني والرابطة الاجتماعية التي نرتبط بها نحن أبناء الحفر.
03
بعضهم يعدون أنك الأساس في بناء الباطن الجديد.. ماذا يعني لك هذا الأمر؟
الحمد لله وهذا شعور جميل يعتري الإنسان عندما يشاهد البذرة التي بذرها أصبحت شجرة كبيرة أصلها ثابت وفرعها في السماء.
04
تسلّمت النادي في ظروف سيئة جدًّا وأوضاع متردية.. ألم تخشَ الفشل؟
في حفر الباطن لا مجال للفشل؛ لأن أبناء الحفر مبدعون، وهذا الكلام أقوله عن تجارب كثيرة، وكان إيماني بنجاحهم كبيرًا، وكان رهاننا بأننا سننجح وسينهض النادي، وبالفعل كان صعود النادي سريعًا.
05
كيف استطعت تخطي كل هذه الصعاب؟
عند تسلّمنا للنادي كان الرهان على إيجاد بيئة جاذبة لشباب حفر الباطن، وعملنا على نجاح الرابطة الاجتماعية، وأن يمثل النادي أبناء المحافظة، والعمل الجماعي هو السمة البارزة، وهذا ما ذلل كثيرًا من الصعاب، وكان تفوقنا الرياضي تحصيلاً حاصلاً لهذه الروح.
06
ألا تعتقد أن الإدارة التي خلفتك برئاسة ناصر الهويدي وجدت أرضًا خصبة وبيئة مناسبة للنجاح وتحقيق الأهداف؟
بالتأكيد الإدارات تتوالى، والإدارات الناجحة هي مَن تكمل نجاح الإدارات السابقة، وتبدأ من حيث انتهى الآخرون، ونحن جيل عملنا معًا، وأكمل ناصر الهويدي ومجموعته ما بدأناه، ونجحوا في مواصلة النجاح حتى وصول النادي إلى ما وصل إليه الآن.
07
في كل مناسبة رياضية دائمًا ما كنت تشيد وتراهن على المواهب المتميزة في كرة القدم في حفر الباطن.. ما السبب في ذلك؟
حفر الباطن ولادة وصانعة النجوم والمواهب، إضافة إلى الروح التي يتميز بها أبناء النادي كانت دائمًا هي سلاحنا ورهاننا، وكان الباطن بالدرجة الأولى يكاد يكون هو الفريق الوحيد الذي يمتلك فريقًا كاملاً من الأساسيين والاحتياطيين جميعهم أبناء النادي، وكانت هذه ميزة نتميز بها عن جميع الأندية.
08
عاصرت النادي في جميع مراحله من الصعود إلى الدرجة الثانية حتى وصوله إلى دوري المحترفين.. ما أصعب اللحظات التي عشتها في تلك المراحل؟
دائمًا كان العام الأول لصعودنا إلى أي درجة هي الأصعب، والسبب كان نقص الخبرة في تلك الدرجة فقط لا غير، ودائمًا كان صمودنا في العام الأول هو مفتاح النجاح ومواصلة المسيرة.
09
كيف ترى مستقبل الرياضة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان؟
الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده غير مسبوق، وأتمنى أن تستغل الأندية هذا الدعم بالعمل الجاد والمخلص في تطور أنديتنا ومنظومتنا الرياضية، كما أحب أن أثمن الدور الرائد والعمل الكبير للمستشار تركي آل الشيخ، والنقلة الكبيرة في الرياضة السعودية على جميع الرياضات؛ ما يجعلنا نتفاءل بمستقبل كبير للرياضة السعودية.
10
زيادة المحترفين الأجانب في الدوري.. كيف تشاهدها من وجهة نظرك؟
كان من الممكن أن تساهم في رفع مستوى الدوري أكثر مما نراه الآن، ولكن للأسف أغلب اختيارات الأندية للاعبيها الأجانب غير موفقة، وفشل كثير من الصفقات أثر بشكل كبير في المستوى الفني للدوري بشكل عام.
11
بعد اقترابنا من منتصف الدوري.. كيف رأيت مستوى الأندية؟
الهلال يغرد خارج السرب، والبقية المستوى متوسط ومتذبذب، وأخشى أن يكون هناك عزوف جماهيري بسبب المستويات المتدنية.
12
في رأيك.. مَن الأقرب لانتزاع اللقب؟
الهلال فقط.
13
مع قرب موعد انطلاق بطولة كأس آسيا في الإمارات.. كيف تشاهد فرصة المنتخب السعودي لاستعادة اللقب؟
الأخضر سيكون منافسًا شرسًا على اللقب، شرط أن يكون نجوم الأخضر في فورمة عالية، لذلك أتمنى من مدرب المنتخب أن يركز على اللاعبين المشاركين مع أنديتهم كعناصر أساسية.
14
هل أنت مع أم ضد قرار إيقاف الدوري أثناء مشاركة المنتخب في كأس آسيا؟
العدالة وتكافؤ الفرص تستوجب إيقاف الدوري في النهائيات.
15
كيف رأيت الباطن هذا الموسم؟ وما حظوظه في البقاء؟
البداية كانت متعثرة وما زالت للأسف، واللاعب الأجنبي السبب في ذلك، أتمنى من الإدارة تدارك الموقف في الميركاتو الشتوي، وعمل غربلة كاملة للفريق.
16
استقطبت الإدارة هذا الموسم
9 محترفين أجانب.. ما تقييمك لهم خلال متابعتك لمستوياتهم في المباريات الماضية؟
الحقيقة لم يكونوا في مستوى التطلعات قد يكون لاعبًا أو اثنين، ولكنَّ البقية للأسف يجب اتخاذ قرار استبدالهم في الميركاتو المقبل.
17
بعد قرب انتهاء فترة رئاسة ناصر الهويدي.. كيف ترى مستقبل الباطن؟
مستقبل الباطن دائمًا مشرق ومزدهر بإذن الله، في السابق كنّا نعاني من عدم وجود كوادر فنية وإدارية في الباطن، ولكنَّ اليوم ولله الحمد الباطن غني بأبنائه،
ووجود شباب متحمس لخدمة النادي في كل المجالات الإدارية والفنية تجعلنا دائمًا نطالب بتجديد الدماء وإعطاء الفرصة للشباب ليؤدوا دورهم خلال المرحلة المقبلة.
18
ما تقييمك للإدارة الحالية؟
إنجازاتهم تتحدث عنهم، وصول النادي لما وصل إليه بفضل من الله ثم بجهود إدارة ناصر الهويدي، فهم أدوا الأمانة على أكمل وجه.
19
ألم تراودك فكرة العودة إلى الترشح لرئاسة الباطن؟
أنا دائمًا مع التجديد وعدم العودة إلى الوراء، دعونا ننظر إلى الأمام بتفاؤل وندعم الشباب القادم لخدمة النادي، ودورنا الآن هو التوجيه فقط ومباركة الجهود.