|


«الآسيوي» يعلن جوائزه لعام 2018.. والعمار أفضل لاعب واعد

الألمانية - الرياضية 2018.11.28 | 08:36 pm

توج تركي العمار لاعب المنتخب السعودي للشباب، الأربعاء بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا 2018، وتم ذلك خلال حفل الاتحاد الآسيوي بتوزيع جوائز الموسم الرياضي في العاصمة العمانية مسقط.
وتوج القطري عبدالكريم حسن، لاعب نادي السد، بجائزة افضل لاعب آسيوي لعام 2018، في حين نالت الصينية وانج شوانج جائزة أفضل لاعبة.
فيما نال المدرب الياباني جو أويا على جائزة أفضل مدرب في آسيا لهذا العام، بعدما قاد فريقه كاشيما انتليرز للفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2018
وفازت اليابانية أساكو تاكاكورا بجائزة أفضل مدربة بعدما قادت منتخب بلادها للقب كأس آسيا للسيدات 2018 لتنال هذه الجائزة للمرة السادسة في مسيرتها التدريبية.
وحصل الإيراني على رضا فغاني على جائزة التقدير الخاصة للحكام، في حين نال ماكوتو هاسيبي، المحترف في صفوف فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني جائزة أفضل محترف آسيوي بالخارج.
كما نال الصيني زهانج جيلونج القائم سابقاً بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة ماسة آسيا، التي تعتبر أعلى تقدير في الاتحاد، وذلك بعد المساهمات والخدمات الكبيرة التي قدمها على مدار أربعة عقود لخدمة كرة القدم الصينية والآسيوية.
وقام آل خليفة بتسليم جائزة ماسة آسيا، إلى السيد زهانج جيلونج القائم بأعمال الرئيس السابق في الاتحاد الآسيوي 2013-2011 في العاصمة الصينية بكين الاسبوع الماضي، لتعذر حضوره لأسباب طبية في تعبير عن مكانة جيلونج كأحد الشخصيات المؤثرة في تاريخ كرة القدم الآسيوية.
وحصل اللاعب الياباني فوتوشي ايكيدا وفريق وايلد بورز التايلاندي على جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما نال اتحاد الكرة الياباني جائزة أفضل اتحاد متطور، والاتحاد الكوري الشمالي على أفضل اتحاد صاعد، والاتحاد المنغولي على أفضل اتحاد طامح.
ووزعت جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين إلى كل من الاتحاد الصيني كأفضل اتحاد متطور والاتحاد السنغافوري كأفضل اتحاد صاعد والاتحاد الفلسطيني كأفضل اتحاد طامح.