2018-11-30 | 03:46

الصحافة الرياضية في أمريكا.. النساء أولا

جويلين
جويلين
تقرير: محمود وهبي
         

كشفت شركة “براند ووتش” البريطانية، والمعنية بتقديم الخدمات والدراسات لمواقع التواصل الاجتماعي، عن قائمة بأكثر الصحافيين الرياضيين تأثيراً على موقع “تويتر” في الولايات المتحدة، حيث كان ملفتاً الحضور القوي للجنس اللطيف مع تسمية كارولينا جويلين مقدمة البرامج ومراسلة شبكة ESPN في المركز الأول، ووجود أسماء 5 صحفيات بين الـ 10 الأوائل، مع اختلاف اهتماماتهنّ بين رياضات البيسبول وكرة السلة وكرة القدم الأمريكية والدراجات الهوائية.

كارولينا جويلين
تنقلت كارولينا جويلين بين فنزويلا والأرجنتين قبل سفرها في العام 2008 إلى الولايات المتحدة، للالتحاق بالنسخة الناطقة باللغة الإسبانية من شبكة ESPN الأمريكية، واختصت بتغطية رياضة البيسبول في الولايات المتحدة ودول أخرى مجاورة عبر المراسلة من الملاعب. وتنشط الإعلامية الفنزويلية بشكل كبير على حسابها الرسمي في “تويتر”، الذي يحظى بـ 743 ألف متابع، لتضعها شركة “براند ووتش” في صدارة قائمة أكثر الصحفيين الرياضيين تأثيراً على “تويتر” في الولايات المتحدة.

جيورجينا ساندوفال
عملت جيورجينا ساندوفال لحساب شبكة ESPN الرياضية لفترة دامت 16 عاماً، قبل أن تتحول إلى الصحافة الحرة في العام 2016، لكنها تستمر في طباعة بصمتها عبر حسابها في “تويتر”، الذي يتابعه قرابة 219 ألفاً من محبي رياضات كثيرة، وعلى رأسها رياضة الدراجات الهوائية التي اختصت في تغطية أبرز مسابقاتها، منذ أن كانت في الـ 21 من العمر عام 1992. وتُعدّ ساندوفال اليوم وجهاً بارزاً في تغطية أبرز 3 طوافات للدراجات في العالم، جيرو إيطاليا، تور دي فرانس، وفويلتا إسبانيا.

ليندساي جارنياك
بدأت ليندساي جارنياك مسيرتها في عالم التلفزيون مساعدة في فريق الإعداد لأحد البرامج الرياضية على شبكة CNN الإخبارية الشهيرة، وطبعت لنفسها اسماً مؤثراً في الصحافة الرياضية الأمريكية، بعد تألقها لاحقاً في تغطية وتقديم البرامج المختصة بسباقات السيارات ودورات الألعاب الأولمبية وغيرها من الألعاب خلال 12 عاماً مع شبكتيْ WRC و ESPN. وتنحدر ليندساي من عائلة صحفية من جهة والدها تشيت، الذي شغل منصب مدير التحرير التنفيذي لصحيفة USA Today.

دانا جاكوبسون
تُعد دانا جاكوبسون الوجه الأبرز في البرامج الرياضية الصباحية على الشبكات الأمريكية، وقد تسلقت سلم الشهرة تدريجياً بدءاً من عملها لشبكات محلية مغمورة في ولاية كاليفورنيا، قبل سفرها إلى نيويورك حيث تعمل اليوم لحساب شبكة CBS الرياضية بعد محطة ناجحة مع شبكة ESPN. وتستخدم جاكوبسن “تويتر” منصة إضافية لتغطية أخبار دوري كرة السلة الأمريكي لـ 77 ألف متابع، وقد كتبت قرابة 40 ألف تغريدة منذ انضمامها إلى عالم الطائر الأزرق قبل 8 أعوام.

إيبوني وليامز
تتميز إيبوني وليامز بتعدد مواهبها، فهي تعمل في القناة الإخبارية لشبكة FOX، والقناة الرياضية لهذه الشبكة عبر تخصصها برياضة كرة القدم الأمريكية، بعيداً عن عملها في مجال المحاماة والخدمات الاجتماعية وتأليف الكتب. ولا تنشط وليامز بشكل كبير على “تويتر”، فهي تكتفي بتغريدة أو اثنتين فقط في الأسبوع الواحد، لكن حضرت في المركز الرابع للائحة “براند ووتش”، علماً أنها تملك العدد الأقل من المتابعين مقارنة ببقية الصحفيات في هذا التقرير.

الصحافة الرياضية في أمريكا.. 
النساء أولا

الصحافة الرياضية في أمريكا.. 
النساء أولا

الصحافة الرياضية في أمريكا.. 
النساء أولا

الصحافة الرياضية في أمريكا.. 
النساء أولا