|


جلال يكشف عدم معرفته بإيقاف أدهم المخادمة محليا

«العربي» يعاقب حكم النصر والمولودية

صورة التقطت أمس الأول لأحمد الفريدي والمغربي عبد الرزاق حمد الله لاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم يناقشان الأردني أدهم المخادمة حكم مباراة الفريق ومولودية الجزائر في إياب ثمن نهائي بطولة زايد للأندية الأبطال حول أحد قراراته الجدلية التي لاقت استياء الاتحاد العربي لكرة القدم الذي تعهد باتخاذ إجراءات عقابية تجاه الحكم تصوير: عبد العزيز النومان
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2018.11.30 | 04:36 am

يدرس الاتحاد العربي لكرة القدم توقيع عقوبات على أدهم المخادمة، الحكم الدولي الأردني، على خلفية قراراته المثيرة للجدل في مباراة مولودية الجزائر والنصر، أمس الأول، حسبما كشفت لـ "الرياضية" مصادر موثوقة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن أخطاء الحكم في المباراة التي خسرها النصر "1ـ2" في الجزائر، وودَّع على إثرها بطولة كأس زايد للأندية الأبطال من دور الـ 16، أثارت استياء لجنة الحكام في الاتحاد العربي، خاصة أنها أثرت بشكل مباشر في نتيجة المباراة.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المسؤولين في لجنة حكام الاتحاد العربي يرون أن أخطاء المخادمة لا تغتفر، لا سيما ركلة الجزاء التي تغاضى عن احتسابها لصالح فريق النصر، قبل هدف المولودية الثاني، التي غيّرت مسار المباراة.
من جانبه، نفى خليل جلال، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم، معرفته بإيقاف المخادمة شهرًا من جانب الاتحاد الأردني، موضحًا لـ "الرياضية": "المخادمة يستحق العقوبات، ولا نعرف شيئًا عن إيقافه محليًّا لأننا لم نتلقَ أي خطاب رسمي من جانب الاتحاد الأردني بهذا المضمون، كما أننا كلفناه بإدارة مباراة المولودية والنصر منذ 10 نوفمبر، بينما قرار إيقافه من جانب اتحاد الكرة في بلاده اتخذ يوم 24 نوفمبر مثلما يُتداول".
وأضاف: "المخادمة ارتكب أخطاء مؤثرة، وسنعاقب أي حكم يرتكب مثلها في حق أي فريق".
يذكر أن الاتحاد الأردني أوقف المخادمة لمدة شهر بسبب عدم احتسابه ضربة جزاء صحيحة لصالح فريق الجزيرة في مباراته أمام شباب الأردن خلال مباراتهما السبت الماضي، ضمن الجولة العاشرة من الدوري.