|


قانونيون: الاستئناف لا يفيد.. وخيمي لـ الرياضية: موقفنا سليم

«الانضباط» ترفض.. والنصر يصعّد

خيمي
الرياض ـ حواس العايد وسلطان العتيبي مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض المجمعة ـ محمد السناني 2018.12.06 | 12:55 am

كشفت لـ”الرياضية” مصادر مطلعة، أن إدارة نادي النصر تتجه إلى تصعيد قضية احتجاجها على مشاركة علي النمر لاعب وسط فريق الوحدة الأول لكرة القدم، في المواجهة التي جمعت الفريقين، الأحد الماضي، ضمن منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم رفضه “شكلًا”، بحجة التأخر في تقديم عريضة الاحتجاج.
وأوضحت اللجنة التي يرأسها جيمس كيتشينج في بيانها، الذي أصدرته أمس، أن نادي النصر لم يقدم خطاب الاحتجاج في الوقت المحدد، "أي بعد انقضاء الموعد القانوني المحدد لتقديم أسباب الاحتجاج، وهو 48 ساعة من وقت انتهاء المباراة"، ويترتب على ذلك رفض الاحتجاج من حيث الشكل عملًا.
من جانبه، أشار فهد القحيز، الخبير القانوني ورئيس لجنة الانضباط السابق، في حديثه لـ "الرياضية" إلى أن لجنة الانضباط تولي أهمية للجانب الشكلي، وقال: "لا بد من التأكد من الجانب الشكلي في مثل هذا الاحتجاج، وتقديمه بعد ساعتين من نهاية المباراة، لذا هناك سؤال مهم: هل تم تقديم رسم الاحتجاج وموضوعه خلال 48 ساعة؟".
وأضاف "النصر لم يراعِ الجانب الزمني، واستئنافه لن يكون مفيدًا، وقال: "استئناف النصر لن يفيد النادي، كونه أمام مبرر قانوني وهو الرفض شكلًا لتأخر النصر في رفع الاحتجاج، وهذا يجعل الاستئناف بلا فائدة، ويُسقط الموضوع نهائيًّا".
إلى ذلك، أوضح المحامي علي عباس، أن نادي النصر وقع في خطأ كبير بتقديم الاحتجاج بعد المدة الزمنية، وقال في تصريح لـ "الرياضية": "من عمل على ملف القضية من نادي النصر، وقع في خطأ كبير، وهو تقديم الاحتجاج بعد المدة المحددة".
واتفق المحامي الدولي مع القحيز بقوله: "من الصعب الاستئناف".
من جانبه أكد حاتم خيمي رئيس نادي الوحدة في حوار مع “الرياضية” أنه كان واثقا من قرار لجنة الانضباط لصالح ناديه برفض الاحتجاج.


«الانضباط» ترفض.. والنصر يصعّد

«الانضباط» ترفض.. والنصر يصعّد