2018-12-06 | 19:23

ديربي الشرقية يبتسم للقادسية بثنائية

ديربي الشرقية يبتسم للقادسية بثنائية
الرياض ـ الرياضية
         

كسب فريق القادسية مواجهة ديربي الشرقية أمام نده وجاره الاتفاق 2-0 اليوم الخميس في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر لحساب الجولة 12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
نتيجة المباراة قفزت بالقادسية إلى المركز الثامن برصيد 14 نقطة "في انتظار بقية نتائج الجولة"، بينما بقي الاتفاق عند 13 نقطة في المركز التاسع.
سجل للقادسية أحمد الزين الدقيقة 29 وإلتون جوزيه عند الدقيقة 90+4 ـ وشهدت المباراة لجوء المجري فيكتور كساي حكم المباراة إلى تقنية الفيديو في 5 حالات بينها ركلة جزاء للقادسية.
بدأ فريق الاتفاق المباراة مهاجماً منذ انطلاقتها وأجبر لاعبو القادسية على التراجع لحماية منطقتهم، وكاد محمد الكويكبي مهاجم الاتفاق أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 12 لكنها أخطأت مرمى الأسترالي جان دوكان حارس القادسية.
وجاء افتتاح التسجيل لصالح الفريق القدساوي عن طريق لاعبه أحمد الزين عند الدقيقة 29 مستفيداً من تمريرة عدنان فلاتة لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف.
مع بداية الشوط الثاني، كاد هارون كمارا أن يضاعف النتيجة من حالة انفراد كامل، لكن الجزائري رايس مبلوحي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطر عن مرماه، وعاد كمارا نفسه ليهدر فرصة تسجيل محققة بعد انفراد كامل بالحارس الجزائري ليسددها خارج المرمى.
ولجأ المجري فيكتور كساي حكم المباراة إلى تقنية الفيديو بعد أن لامست الكرة يد أحد لاعبي القادسية داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 78؛ لكنه أمر باستئناف اللعب من ركلة ركنية، قبل أن يعود ويحتسب ركلة جزاء للقادسية تسبب فيها الحارس مبولحي بتعمدها الاعتداء على المهاجم، وتأكد من ذلك الحكم المجري عن طريق الفيديو، لكن البرازيلي بيسمارك أهدر الركلة عند الدقيقة 87، وعند الدقيقة 90+4 تمكن إيلتون جوزيه من مضافعة النتيجة وإطلاق رصاصة الرحمة على الاتفاقيين.
هذا، ويستضيف الاتفاق نظيره الوحدة الخميس المقبل، بينما يحل القادسية ضيفاً على أحد 17 ديسمبر الحالي في الجولة المقبلة من الدوري المحلي.