|


«جزائية» تحلق بالهلال بعيداً في الصدارة

المدينة المنورة ـ الرياضية 2018.12.12 | 08:12 pm

ابتعد فريق الهلال الأول لكرة القدم بصدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه "النصر"، بعد أن فاز على مضيفه أحد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية، لحساب الجولة 11 "مؤجلة" من الدوري المحلي.
نتيجة المباراة رفعت رصيد الهلال إلى 32 نقطة في المركز الأول، بينما بقى أحد على 6 نقاط في المركز الخامس عشر "قبل الأخير" في جدول ترتيب المنافسة.
سجل الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء عند الدقيقة 54 في الشوط الثاني.
بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب لاعبي الهلال على أصحاب الأرض، مكنهم من ذلك انتشارهم وامتلاكهم منطقة الوسط، التي أجاد فيها عبدالله عطيف وسالم الدوسري.
وأنقذ المغربي زهيرالعروبي حارس مرمى أحد مرماه من تسديدة قوية لعبدالله عطيف حولها إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الهلال لينتهي شوط المباراة الأول بدون أهداف.
بداية الشوط الثاني، جاءت كسابقة بضغط هلالي وكاد الفرنسي جوميز أن يفتتح التسجيل من تسديدة قوية تصدى لها لعروبي ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.
واحتسب النرويجي سفين أودفار موين حكم المباراة ركلة جزاء عند الدقيقة 48 بعد تعرض إدواردو للعرقلة داخل حدود منطقة الجزاء واعترض لاعبو أحد على القرار، ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، والتي تعطلت لنحو 5 دقائق قبل أن يتأكد الحكم من صحة قراره ويستفيد منها جوميز ويسجل الهدف الأول للهلال عند الدقيقة 54.
بعد الهدف نشط لاعبو أحد في محاولة لإدراك التعادل، لكن هجماتهم افتقدت للخطورة أمام مرمى العماني علي الحبسي حارس مرمى الهلال، ولم تغيير الـ7 دقائق التي احتسبها الحكم النرويجي في نتيجة اللقاء، ويعلن بعدها نهاية المواجهة بفوز الضيوف بهدف وحيد.
هذا، ويستضيف فريق الهلال نظيره الحزم السبت المقبل، بينما يستضيف أحد نظيره القادسية 17 ديسمبر الحالي في الجولة المقبلة من الدوري المحلي.