|


ريمونتادا تعبر بالعين إلى الترجي

صورة التقطت أمس لعدد من لاعبي فريق العين الإماراتي يركضون فرحاً بعد حسمهم ركلات الترجيح أمام تيم ويلينجتون النيوزلندي الذي أهدر آخر ركلة (الفرنسية)
دبي ـ الفرنسية 2018.12.13 | 12:10 am

أبطل فريق العين بطل الإمارات مفاجأة تيم ويلينجتون النيوزيلندي بطل أوقيانيا أمس، وحوّل تأخره 0ـ3 إلى تعادل قبل أن يفوز بركلات الترجيح 4ـ3، في افتتاح مونديال الأندية لكرة القدم.
وبعد تقدم تيم ويلينجتون بثلاثية على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، رد أصحاب الأرض بهدف قبل نهاية الشوط الأول وهدفين في الثاني.
وتألق خالد عيسى، حارس مرمى العين، في سلسلة ركلات الترجيح، بتصديه لركلتين بينهما الخامسة الحاسمة، ليقود فريقه إلى ملاقاة الترجي التونسي، بطل إفريقيا، في 15 ديسمبر الجاري، ضمن ربع النهائي.
وبات العين ثالث فريق إماراتي يتأهل إلى ربع النهائي بعد الوحدة في 2010 والجزيرة في 2017، ليحتفل بأفضل طريقة باليوبيل الذهبي لتأسيسه عام 1968.
وعقب الفوز قال الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين "عندما سجل ويلينجتون الهدف الأول كنت واثقاً أننا سنعود، وحتى بعد الهدف الثالث كنت واثقاً من فريقي.. وبعد ذلك حصل ما حصل وكتبنا التاريخ". في المقابل، وصف الإنجليزي خوسيه مانويل فيجويرا، مدرب ويلينجتون، النتيجة بـ "المميزة إذا أخذنا بالاعتبار الإمكانات المتواضعة التي نملكها". وكان الشوط الإضافي الثاني شهد طرد محمد عبد الرحمن، لاعب وسط العين، بالبطاقة الصفراء الثانية، في الدقيقة 120.