|


رسميا.. مصر تطلب استضافة أمم إفريقيا 2019

القاهرة - الفرنسية 2018.12.13 | 07:38 pm

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الخميس أنه تقدم رسمياً بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقررة اقامتها في شهر يونيو بعد أن تم سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها وفتح الباب أمام دول القارة للتقدم لإستضافتها.
ورغم إعلان الاتحاد المصري تقدمه بطلب الإستضافة رسمياً في بيان على موقعه الإلكتروني، إلا أن رئيسه هاني أبو ريدة أكد في تصريحات صحافية في شرم الشيخ "أن الملف الذي سيتم التقدم به لطلب تنظيم آمم أفريقيا 2019 رسمياً ينتظر الحصول على تعهد الحكومة المصرية بالتنظيم قبل إرساله إلى الاتحاد الأفريقي".
وأوضح أبو ريدة الموجود في شرم الشيخ حيث تقام منافسات كأس آمم أفريقيا للكرة الشاطئية، أن "التعهد الحكومي سيصل اتحاد الكرة غداً بعد اعتماده من السيد المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري".
وتابع أن الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة تم تحديدها في ثمانية ملاعب هي ملعب القاهرة الدولي، ملعب السلام، الدفاع الجوي وملاعب الجيش في برج العرب والاسماعيلية والسويس والاسكندرية.
كما تم تحديد ملاعب التدريب وهي جهاز الرياضة العسكري والملاعب الفرعية في ملعب القاهرة وملعب المقاولون العرب وملعب بتروسبورت في العاصمة.
وأكد أبو ريدة أن مصر ستتقدم بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي (كاف) والحصول على دعمها وموافقتها.