|


صحف العالم: سباق الدرعية.. حدث تاريخي

جدة ـ محمود وهبي 2018.12.17 | 01:01 am

حظيت الجولة الأولى من الموسم الجديد لبطولة "فورمولا إي"، التي استضافتها الرياض على حلبة الدرعية، باهتمام كبير من قبل مجموعة من أشهر الصحف العالمية، التي تناولت هذا الحدث من جوانبه المتعددة، عبر تسليط الضوء على فوز البرتغالي أنطونيو دا كوستا في سباق أطلق حقبة جديدة لهذه الرياضة، والأجواء الممطرة التي غابت عن سائر السباقات في المواسم الـ 4 الماضية، إضافة إلى مشاركة 9 نساء في حصص تجارب استثنائية.



آبولا: دا كوستا ينتصر
عنونت صحيفة “آبولا” البرتغالية أحد تقاريرها بعبارة: “دا كوستا ينتصر في الرياض”، وأشادت بتنظيم السباق في موقع تراثي عالمي على مقربة من العاصمة السعودية، قبل أن تتطرق إلى مجريات السباق الذي أعاد البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا إلى منتصف المنصة للمرة الأولى منذ فوزه بسباق الأرجنتين في الموسم الأول للبطولة، متفوقاً على جان إيريك فيرني حامل اللقب، وجيروم دامبروزيو الذي جاء ثالثاً، كما تحدثت عن الفوز الأول لـ BMW في مشاركتها الأولى في عالم “فورمولا إي”.



ديلي ميل: بداية حقبة جديدة
اهتمت صحف إنجلترا بتغطية السباق الافتتاحي للموسم الجديد، ومن بينها صحيفة “ديلي ميل” التي تحدثت عن بداية حقبة جديدة لـ “فورمولا إي” في السعودية مع استخدام الجيل الثاني من السيارات القادرة على الوصول إلى سرعة 280 كم في الساعة، وإتمام السباق دون الحاجة إلى تغيير السيارة خلال السباق، على عكس ما كان يحدث في المواسم الماضية.



ديلي ميرور: حدث مختلف
تناولت صحيفة “ديلي ميرور” جوانب مختلفة من هذا الحدث، حيث تحدثت عن تنظيم 45 سباقٍ في 4 مواسم كاملة تحت أجواء مشمسة كلياً، إلى أن هطل المطر في الرياض ليزيد من الصعوبات أمام السائقين. وسلّطت الصحيفة الإنجليزية الضوء على مشاركة فيليبي ماسا سائق “فورمولا 1” المخضرم السابق في سباق الدرعية، وعلى حضور واين روني نجم كرة القدم الإنجليزي لهذا الحدث.


صحف العالم: 
سباق الدرعية.. حدث تاريخي

صحف العالم: 
سباق الدرعية.. حدث تاريخي