|


الرئيسية / انفوجرافيك

2018.. عام من الفن

الرياض ـ حسن الحسن 2018.12.29 | 10:53 pm
حفل عام 2018 بالعديد من الأحداث الفنية في مختلف مناطق ومدن السعودية، التي تنوعت بين الحفلات الغنائية وعروض الأوبرا والأوركسترا العالمية، وفيما يلي أبرزها.

31 مارس
أجرى تامر حسني المطرب المصري حفله الأول في السعودية، وكان على خشبة مسرح في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة.
27 إبريل
الأوركسترا الألمانية
قدم 33 عازفاً للأوركسترا الألمانية عروضاً موسيقية في الرياض تضمن مقطوعات لبتهوفن الموسيقار العالمي، كما قدموا معزوفاتهم في الدمام وجدة.
16 يونيو
أوركسترا مارينسكي
شهدت الظهران العرض الأول لأوركسترا "مارينسكي" الروسية، بقيادة فاليري جيرجيف المايسترو العالمي، على مسرح مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء".
17 يونيو
حفل الأوبرا
احتضنت الرياض الحفل الأول لأوبرا هبة قواس بقيادة النمساوي كارل سولاك، حيث قدمت القواس، بمشاركة فرقة أوركسترا "كييف فيرتيوزي" السيمفونية، مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية الراقية الممتعة.
14ـ15 ديسمبر
حفلات الدعية
نظمت عدد من الحفلات الموسيقية ضمن بطولة السعودية "للفورمولا إي" في الدرعية، وشارك فيها المغنيان إنريكي إجليسياس وجيسون ديرولو، وكذلك عمرو دياب المطرب المصري، والفرقة الأميركية ون ريببليك.
20 ديسمبر
بيت العود
احتضن مسرح الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، أمسيات على أوتار عود نصير شمة الموسيقار العراقي وفرقته أوركسترا بيت العود في حفلات استمرت لمدة ثلاث ليال.
15 يوليو
وجّه كاظم الساهر المطرب العراقي، رسالة شكر للشعب السعودي خلال إحيائه حفلًا في مهرجان سوق عكاظ في مدينة الطائف، قائلاً إنه لم يجد غير المحبة والود من السعوديين منذ نزوله في المطار.
21 يونيو
أحيت الفنانة السورية أصالة نصري، حفلها الأول في السعودية في مسرح الملك فهد الثقافي في الرياض. وفي بداية الحفل رحّب الجمهور النسائي بالفنانة أصالة لحظة إعتلائها المسرح ضمن حفلات العيد، لتقديم فقرتها في الحفل الغنائي النسائي الثاني في الرياض.

15 مايو
إطلاق SBC
بدأت قناة SBC بثها، في خطوة كشف داود الشريان الرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون، هدفها اجتذاب الجيل الجديد من السعوديين الشباب.
SBC
التصنيف: قناة متنوعة
الشعار التجاري: غصب تحبها
المالك: هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية
المدير: داود الشريان
تاريخ التأسيس: 2018
المقر: الرياض
أبرز البرامج: نجم السعودية
أبرز المسلسلات: عوالم خفية