|


المتطوعون.. 5 آلاف جاهزون

صورة التقطت أمس لعدد من المتطوعين من الإمارات ومختلف الجنسيات خلال استعداداتهم لأداء بدورهم في تنظيم البطولة (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)
دبي ـ الرياضية 2019.01.01 | 12:01 am

يستعد المتطوعون في الإمارات، والقادمون من مختلف الجنسيات والثقافات، إلى عمل دور مهم في تنظيم بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث تم اختيار 5 آلاف متطوع، يمثلون 113 جنسية، من بينها 37 من دول آسيا.
وحضر المتطوعون في أبو ظبي والعين ورشة عمل قبيل انطلاق البطولة، حيث تمكنوا خلالها من صقل مهاراتهم الخاصة بمهامهم، التي تتضمن الترحيب بالفرق المشاركة، عمليات وإدارة الملاعب، الخدمات اللوجستية، إدارة الإعلام والضيافة وغيرها.
من جهته، قال محمد الشطيري، مدير المتطوعين في اللجنة المحلية المنظمة: المتطوعون يعدون أساس كل بطولة، ومن دونكم لن نحقق النجاح الذي نسعى إليه.
وأضاف: تلقينا أكثر من 23 ألف طلب للتطوع في كأس آسيا، والعديد من أصحاب الطلبات يمتلكون خبرة في تنظيم أحداث رياضية أخرى، وهذا يظهر أن لدينا حماسًا والتزامًا كبيرين من المجتمع في الإمارات، وأنا أشجع الجميع على استغلال هذه الفرصة بأقصى قدر ممكن، من أجل تعلم مهارات جديدة والتأكيد لقارة آسيا أن دولة الإمارات العربية المتحدة دولة رائعة وترحب بالضيوف.



أرقام من المؤتمر
01- مليار درهم إماراتي تكلفة البطولة من جميع الجهات الإماراتية المعنية، وسيتم الكشف عن تفاصيل العائدات المادية بعد ختام المنافسات.
02- قلّصت اللجنة المنظمة للبطولة 2400 مقعد من المقاعد الخاصة بالجماهير في الملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات البطولة، تحسبًا لأمن وسلامة الجماهير بعد موافقة الاتحاد الدولي والدفاع المدني الإماراتي.
03- 2285 مادة إعلامية تم بثها إلى جميع وسائل الإعلام على مستوى الإمارات والدول العربية والقارة الآسيوية باللغتين العربية والإنجليزية.
04- 500 فعالية خلال عام ونصف شهدت ترويجًا عن البطولة ومعلومات في المنتخبات المشاركة.
05- 64 مولاً في الإمارات احتضنت برامج تعريفية للعائلات والأشخاص الذين لا يعرفون كثيرًا عن كرة القدم.
06- 42 ألف طالب وطالبة في المدارس الإماراتية تم زيارتهم خلال الحملة الترويجية للبطولة في الفترة الماضية بوجود سفراء البطولة.
07- 2000 بطاقة إعلامية تم اعتمادها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
08- 5 إذاعات لديها حقوق البث المسموع للبطولة.
09- 25 قناة تلفزيونية لديها حقوق البث التلفزيوني لمباريات البطولة.
10- 50 في المئة من تذاكر مباريات البطولة تم بيعها.
11- 40 فندقًا مخصصًا للإعلاميين تم الاتفاق معها على تخفيض بنسبة تصل إلى 20 في المئة للإعلاميين.