|


مدرب أستراليا: تعلمنا من الدرس الأردني

الالمانية الرياضية 2019.01.11 | 08:07 pm

أقر جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم أنه تعلم الدرس جيدا من مباراة الأردن الأولى في كأس الأمم الآسيوية، وذلك قبل لقاء منتخب فلسطين.
كان المنتخب الأسترالي خسر مباراته الأولى امام المنتخب الأردني 1 - 0، قبل أن يحقق الفوز على المنتخب الفلسطيني اليوم الجمعة 3 - 0.
وقال أرنولد عقب مباراة اليوم :" كانت بمثابة عودة إلى النتائج الإيجابية وتصحيح الوضع في المجموعة. لم أحصل على الفترة الكافية لتجميع اللاعبين والتحضير في ظروف إيجابية ، بسبب ارتباطات اللاعبين مع أنديتهم في الخارج".
وأضاف :" المستوى في تطور والأداء في تحسن، وبمرور الجولات سيكون المنتخب الأسترالي قادرا على استعادة مستواه والظهور بصورة جيدة".
وقال :"الكرة في أستراليا لا تحظى بنفس الدعم الذي تلقاه في الإمارات وعدد من الدول الآسيوية الأخرى التي تستثمر بشكل كبير في الارتقاء باللعبة والوصول بها إلى مستويات عالمية، هذا الدعم سيسهم خلال سنوات قليلة في تقليص الفارق أكثر فاكثر بين القوى الكروية الكبرى بالقارة الصفراء".
وأكد:" المنتخب الفلسطيني حاول اللعب بنفس استراتيجية المنتخب الأردني ، الا أننا استفدنا مما فعله المنتخب الأردني في البداية وأحبطنا المفاجأة التي كان يفكر بها المنتخب الفسلطيني".
وأشاد جراهام بأداء لاعبيه مشيرا إلى إمكانية تحسين الأداء أكثر فأكثر ، معتبرا أن تألق أوير مابيل وجيمي ماكليرن سيساهم أكثر في قوة المنتخب خلال المواجهات المقبلة وأن المنتخب الأسترالي يملك العديد من اللاعبين الجاهزين والقادرين على إفادة المنتخب.
وعن مباراة سوريا المقبلة قال :" نسعى للفوز وتقديم مستوانا الحقيقي والسعي إلى حصد النقاط الثلاثة".