|


إقالات واستقالات.. دموع وحسرات.. أبرز عناوين الدور الأول

16 هدفا تغيّر قواعد اللعبة

صورة التقطت أمس لمهند علي مهاجم المنتخب العراقي.. وإلى جانبه زميله أمجد عطوان قبل بداية التدريب المسائي (المركز الإعلامي ـ المنتخب العراقي)
أبو ظبي ـ رويترز 2019.01.18 | 11:32 pm

شهد الدور الأول في كأس آسيا عددًا كبيرًا من الأهداف، إذ بلغ عددها 96 هدفًا في 36 مباراة بمتوسط 2.67 هدف في المباراة الواحدة، وهو ما يساوي تقريبًا أهداف النسخة الماضية في أستراليا عام 2015، عندما كانت البطولة تضم 16 فريقًا، واتسمت بعض هذه الأهداف بالروعة.



أجمل الأهداف
هدف تسوكاسا شيوتاني، مدافع اليابان، ضد أوزبكستان سجله من تسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء. وهدف مهند علي، المهاجم العراقي الشاب، أمام اليمن الذي أحرزه بمهارة رائعة.



إثارة متأخرة
حضرت الإثارة في الدقائق الأخيرة في مباريات عديدة، إذ سجلت المنتخبات 16 هدفًا بعد الدقيقة 80، ومن بينها 7 أهداف تسببت في فوز أو تعادل، ومن أبرزها ثنائية محسن الغساني ومحمد المسلمي في الدقيقتين 84 و93 لصالح عُمان ضد تركمانستان، وهما هدفان قادا المنتخب العُماني للتأهل.



مغادرة ودموع
حبس سيريساك يودياردتاي، مدرب تايلاند، دموعه بصعوبة بعد أن قاد تايلاند للصعود إلى الدور الثاني، على الرغم من أنه تولى المسؤولية عقب إقالة ميلوفان رايفاتش بعد هزيمة ثقيلة "1ـ4" أمام الهند في المباراة الأولى.



استقالة وإقالة
استقال ستيفن قنسطنطين بعد خروج الهند من الدور الأول، على الرغم من البداية المبشرة أمام تايلاند، بينما أقيل بيرند شتانجة، مدرب سوريا، بعد الهزيمة "0ـ2" أمام الأردن عقب أداء مخيب للآمال من فريق كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى كأس العالم.