|


العرب.. 44 % نسبة النجاح

صورة التقطت أمس لحراس مرمى المنتخب العماني خلال الحصة التدريبية المسائية (المركز الإعلامي ـ الاتحاد العماني)
أبو ظبي ـ الألمانية 2019.01.18 | 11:39 pm

بلغت نسبة نجاح المنتخبات العربية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات 44 في المئة، على الرغم من أن مشاركة 11 منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ، بعد رفع عدد المنتخبات في النهائيات إلى 24 بدلاً من 16، بنسبة بلغت نحو 46 في المئة.
وصعدت 7 منتخبات إلى دور الـ 16 منها 3 تصدرت مجموعاتها، وفي المقابل ودعت 4، في حين سجلت 13 انتصارًا وأحرزت 41 هدفًا، وتعادلت في 12 مباراة ونالت 12 هزيمة، وحصدت 47 نقطة من 99 نقطة متاحة في 33 مباراة، علمًا بأن الـ 33 مباراة تتضمن ثماني مواجهات عربية خالصة؛ ما يعني أن العرب ظهروا في 25 مباراة فقط.
والمنتخبات المتأهلة هي الإمارات والبحرين والأردن والعراق وقطر والسعودية وعمان، فيما ودعت منتخبات فلسطين وسوريا ولبنان واليمن البطولة من الدور الأول.
صدارة ثلاثية
ثلاثة منتخبات عربية تصدرت مجموعاتها في الدور الأول وهي الإمارات والأردن وقطر في المجموعات الأولى والثانية والخامسة على الترتيب، فيما احتل منتخبا العراق والسعودية المركز الثاني في المجموعتين الرابعة والخامسة على الترتيب، وكان المركز الثالث هو بوابة عبور المنتخبين البحريني والعماني من المجموعتين الأولى والسادسة على الترتيب.



العلامة الكاملة

حقق المنتخب القطري من بين المنتخبات العربية العلامة الكاملة، كما أنه حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأول، ليعتلي صدارة المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط، فيما اقترب منه المنتخب الأردني الذي تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، والمنتخب السعودي الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، أما المنتخب الإماراتي فتصدر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من انتصار واحد وتعادلين.