|


10 في التشكيل الأساسي.. والإمارات تقدم لاعبا

14 محترفا يقودون اليابان

صورة التقطت من تدريبات المنتخب الياباني الأخيرة في مدينة العين قبل الانتقال إلى الشارقة استعدادًا لمواجهة الأخضر السعودي في ثمن نهائي كأس آسيا 2019 (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
2019.01.19 | 12:21 am

يتسلح المنتخب الياباني بقائمة مدججة بالمحترفين خارج الدوري المحلي، في إطار حملته لإحراز كأس آسيا للمرة الخامسة.
وتضم قائمة الـ23 لاعبًا التي اختارها هاجيمي موريياسو المدير الفني، 14 لاعبًا ينشطون خارج اليابان، جميعهم في أوروبا، باستثناء تسوكاسا شيوتاني مدافع العين الإماراتي، مقابل 9 لاعبين محليين.
ومن بين الـ14 محترفًا، يبرز لاعبان من الدوري الإنجليزي: القائد مايا يوشيدا، لاعب ساوثهامبتون، ويوشينوري موتو مهاجم نيوكاسل، ومثلهما من الدوري الإسباني: تاكاشي إينوي لاعب ريال بيتيس، وجاكو شيباساكا محور خيتافي.
ويقدم الدوري الألماني لاعبين في التشكيلة اليابانية: جينكي هاراجوتشي جناح هانوفر، ويويا أوساكو مهاجم فيردر بريمن، وكذلك البلجيكي الذي يمثله تاكيهيرو تومياسو، وواتارو إيندو مدافعا فريق سينت ترويدن.
في المقابل يلعب 6 محترفين آخرين في دوريات مختلفة، على رأسهم المخضرم يوتو ناجاتومو "غلطة سراي التركي"، وهيروكي ساكاي "مارسيليا الفرنسي".
واتضح اعتماد المدرب على المحترفين في الخارج، إذ دفع بـ10 منهم في التشكيل الأساسي خلال أول مباراتين في كأس آسيا 2019، قبل أن يريحهم بعد ضمان التأهل في المباراة الثالثة التي أدخل فيها 9 محليين.