|


إعلاميون عرب وآسيويون يرجحون تفوق السعودية

العائدان يرجحان الأخضر

2019.01.19 | 11:46 pm

توقع إعلاميون عرب وآسيويون تفوق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على نظيره الياباني غداً، في دور الـ 16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.
ووصف الإعلاميون خلال حديثهم إلى "الرياضية" المواجهة، بالصعبة على المنتخبين، غير أنهم اتفقوا على قوة المنتخب السعودي، خاصة بعد عودة الثنائي سالم الدوسري وياسر الشهراني، مشددين على لاعبي الأخضر ضرورة التركيز وتصحيح الأخطاء الدفاعية إذا أرادوا الوصول إلى أبعد مرحلة في البطولة.



الخسارة مفيدة
"مواجهة المنتخبين السعودي والياباني أقوى مباريات دور ثمن النهائي، نظراً لما يتمتع به المنتخبان من إمكانات عالية، وتاريخ مرصع بالبطولات، خاصة القارية، ولم يظهر المنتخب السعودي بشكل جيد أمام قطر في ختام الدور التمهيدي، لكنه لم يكن سيئاً جداً، وكانت الأخطاء الدفاعية سبباً في الخسارة، وأعتقد أن هذه الخسارة ستفيد المنتخب السعودي كثيراً أمام اليابان".
لاكسي إعلامية صينية



إمكانات كبيرة
"عادة ما ينهض المنتخب السعودي ويقاتل داخل الملعب حينما يخسر مباراة ماضية، لا نقلل من المنتخب الياباني، وإذا احترمه اللاعبون وكانوا واثقين من قدراتهم العالية سيتجاوز اليابانيين بسهولة، فالمنتخب السعودي يملك إمكانات عالية، وخسر المباراة الماضية نظراً لغياب عناصر مهمة، بسبب الإيقافات والإصابات".
ناهد أحمد إعلامية سعودية



تصحيح الثغرة
"مهمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، صعبة أمام اليابان، فالمنتخب الياباني يلعب كرة سريعة وأداء جماعياً، على الرغم من أنه لم يظهر بالصورة التي نعرفها عن المنتخب الياباني في مبارياته الثلاث الماضية في الدور التمهيدي. بالنسبة للمنتخب السعودي كنا نعتقد أن خط الهجوم نقطة الضعف، الآن ظهر خلل في خط الدفاع، أتمنى أن يصحح الأرجنتيني بيتزي هذه الثغرة".
عصام سالم إعلامي مصري



عودة الثنائي
"عودة سالم الدوسري وياسر الشهراني لاعبي المنتخب السعودي إلى التشكيلة الأساسية أمام اليابان، كانت عامل قوة سترجح الكفة للمنتخب السعودي، وستعزز من حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي، الأخضر السعودي وضع نفسه في عنق الزجاجة بمواجهة اليابان، لكن أتذكر حينما أقصاه من الأدوار النهائي في نسخة 2007، وكان يقود الهجوم آنذاك ياسر القحطاني ومالك معاذ، أتمنى وجود مهاجم للمنتخب السعودي من طراز ماجد عبد الله وسامي الجابر".
هيثم خليل إعلامي عراقي



خبرة المنتخب
"المنتخب السعودي لديه الخبرة وحسن التعامل مع مباريات خروج المغلوب، وهو رقم صعب في البطولة الآسيوية، التي حققها ثلاث مرات ووصل إلى النهائي ست مرات، وميزته حينما يتقدم في الأدوار النهائية لا يقف إلا في المباراة النهائية، كان أداؤه محيّراً أمام قطر التي خسرها بهدفين دون مقابل، لكن كان تأثير غياب سالم الدوسري وياسر الشهراني واضحاً في صفوف المنتخب".
حسني الزغدودي إعلامي تونسي



كفة راجحة
"إذا ظهر المنتخب السعودي بنفس أدائه في المباراتين الأولى والثانية في البطولة أمام كوريا الشمالية ولبنان، فمن الصعوبة أن يتم إيقافه حتى في النهائي، على الرغم من وضوح تأثير غياب سالم الدوسري وياسر الشهراني عن مباراة قطر التي خسرها، وبالتالي لم يظهر الأخضر السعودي بالصورة المعروفة عنه، دائماً ما يظهر المنتخب السعودي أمام المنتخبات الكبيرة وتاريخه يتفوق على المنتخب الياباني دائماً".
محمد الصيعري إعلامي إماراتي



الحظوظ متساوية
"المنتخب الياباني قوي، كسب مبارياته الثلاث وإن كانت بفارق هدف، أتوقع مباراة قوية، وحظوظهما متساوية، وفوز أي منهما ليس مفاجئاً، يجب أن يضع المنتخب السعودي كل ثقله في المباراة، كونه من المتوقع أن يصل إلى المباراة النهائية بعد تجاوز اليابان، ولم يقدم المنتخب السعودي كل ما لديه في البطولة حتى الآن، ويملك عناصر متكاملة في الخطوط الثلاثة إضافة إلى حراسة المرمى".
حسن التنير إعلامي لبناني


العائدان
يرجحان الأخضر

العائدان
يرجحان الأخضر

العائدان
يرجحان الأخضر

العائدان
يرجحان الأخضر

العائدان
يرجحان الأخضر