|


449 تفصل الأخضر عن الذهب

صورة التقطت أمس لياسر الشهراني مدافع المنتخب السعودي ينفذ تمارين لياقية بالكرة خلال الحصة التي جرت على ملعب الشارقة تصوير: بدر الحمد
2019.01.20 | 12:12 am

قطع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم حتى الآن مسافة 414 كيلو مترًا بين ثلاث مدن إماراتية بدأها في دبي، التي قضى فيها 8 أيام خلال الفترة من 4 ـ 12 يناير الجاري، خاض فيها مواجهتين أمام كوريا الشمالية ولبنان في الدور الأول.
وانتقل بعدها إلى أبو ظبي وقضى فيها 4 أيام خلال الفترة من 13 ـ 17 من الشهر نفسه، لعب خلالها أمام نظيره القطري، وانتقل أمس الأول إلى الشارقة التي سيمكث فيها حتى اليوم الثاني من مواجهة اليابان التي ستجرى غدًا.
وكان الأخضر استهل معسكره في أبو ظبي قبل بداية البطولة، لعب خلاله مباراة تجريبية مع كوريا الجنوبية ثم انتقل إلى دبي.
وينتظر أن يقطع الأخضر نحو 449 كم إذا قدر له الوصول إلى المباراة النهائية، التي ستجرى في الأول من فبراير المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، لتكون المسافة الكلية التي سيقطعها في الإمارات نحو 733 كم بالحافلة التي تحمل عبارة "من الصحراء.. إلى عرش القارة".
وفي حال تجاوز الأخضر الياباني سيقطع مسافة 22 كيلو مترًا هي المسافة بين الشارقة التي سيلعب فيها ودبي، حيث سيبقى في الأخيرة لمدة ثلاثة أيام يخوض خلالها مباراة الدور ربع النهائي أمام الفائز من مباراة الأردن وفيتنام، ومن ثم يغادر من دبي إلى العين "128 كم"، ليلعب مباراة الدور نصف النهائي أمام "إيران أو الصين أو تايلاند أو عمان"، ليغادر بعدها من العين إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي "168 كيلو مترًا" ويقضي فيها 4 أيام حتى موعد المباراة النهائية في الأول من فبراير المقبل.