|


درجال: احذروا هفوات الدفاع

حوار: عبد الغني عوض 2019.01.20 | 11:53 pm

حذّر عدنان درجال نجم المنتخب العراقي السابق والمدرب الحالي، لاعبي المنتخب السعودي من الأخطاء الدفاعية أمام اليابان اليوم.
وفي حواره لـ"الرياضية"، أوضح أن فرصة الأخضر ستكون كبيرة في التأهل إلى دور الثمانية في حال عمل المدرب على معالجة الأخطاء، وأبرزها التمركز الخاطئ للمدافعين.
01
ما تقييمك لأداء المنتخب السعودي في دوري المجموعات؟
لم أشاهد مباراتي المنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية واليابان، لكن في مباراة قطر قدم لاعبو الأخضر السعودي مباراة جيدة، خاصة العناصر الجديدة على الرغم من الخسارة، وهذه المباراة شهدت العديد من الأخطاء التي ينبغي على الجهاز الفني تلافيها قبل مواجهة اليابان.
02
في رأيك.. ما أبرز الأخطاء أمام قطر؟
التنظيم الدفاعي يحتاج إلى عمل، لأنه لم يكن في المستوى المطلوب، كما أن المنتخب عانى من الانسجام. ووضح تماماً خلال هذه المباراة قلة خبرة اللاعبين الجدد.
03
هل تغيّر مستوى الأخضر في أمم آسيا عن كأس العالم؟
نعم اختلف المنتخب السعودي، الذي شارك في كأس العالم الأخير في روسيا عن الفريق الحالي، فمنتخب كأس العالم ضم العديد من اللاعبين الخبرة والمتميزين، أما الفريق الحالي عناصره جديدة، وتحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم، وواثق من أن هذه البطولة ستكون بداية الانطلاقة الحقيقية للمنتخب السعودي.
04
كيف يفوز الأخضر على اليابان؟
المنتخب السعودي سيواجه منتخباً قوياً يتشابه معه في أمور كثيرة، أبرزها الاعتماد على الناحية الهجومية بشكل كبير، وإذا نجح الأخضر في تلافي أخطاء الدفاع التي وقع فيها مدافعوه في مباراة قطر، وأبرزها التمركز الخاطئ، فستكون هناك فرصة كبيرة لتخطي عقبة اليابانيين.
05
هل اتضحت الرؤية أمامك لرباعي الدور نصف النهائي؟
من الصعب الآن تحديد المنتخبات الأربعة التي تصل إلى الدور نصف النهائي، خاصة وأننا سنخسر منتخبين من المرشحين للمنافسة على اللقب من مباراتي السعودية أمام اليابان، والعراق أمام قطر، وعلى الرغم من ذلك فإن المفاجآت ستكون واردة، بأن يفوز منتخب باللقب على الرغم من أنه ليس من المرشحين.
06
من الأقرب إلى اللقب؟
بعد دور الـ 16 الأمور ستكون أكثر وضوحاً على ضوء النتائج والمقابلات، أما الآن فمن الصعب أيضاً التنبؤ بمن سيحمل كأس البطولة التي شهدت تغييرات مختلفة.