|


القطري يفوز بهدف الراوي.. ويواجه كوريا في ربع النهائي

عراقي يقصي أسود الرافدين

صورة التقطت أمس لمهند علي مهاجم المنتخب العراقي لكرة القدم يبكي عقب خسارة منتخب بلاده أمام قطر بهدف دون مقابل في ثمن نهائي كاس آسيا 2019 تصوير: عبدالعزيز النومان
أبو ظبي ـ الفرنسية 2019.01.23 | 12:38 am

بلغ المنتخب القطري لكرة القدم ربع نهائي كأس آسيا 2019 للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه الصعب، أمس، على نظيره العراقي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى على ملعب آل نهيان في أبو ظبي.
وسجل المدافع بسام الراوي، نجل العراقي هشام علي اللاعب الدولي السابق، هدف الفوز من ضربة حرة "62"، لتضرب قطر موعدًا في ربع النهائي مع كوريا الجنوبية الفائزة على البحرين "2ـ1" بعد التمديد، وتكرر مشوارها الذي حققته في 2000 و2011.
وحققت قطر، مستضيفة كأس العالم 2022، فوزها الرابع على التوالي ودون أن تستقبل أي هدف، بعدما تفوقت في دور المجموعات على لبنان وكوريا الشمالية والسعودية وأحرزت خلالها عشرة أهداف. ودخل فيليكس سانشيز، مدرب قطر، المباراة بالتشكيلة نفسها التي لعب بها أمام السعودية الخميس الماضي. واستحوذ المنتخب القطري على الكرة بشكل أكبر في البداية، وكاد عبد الكريم حسن، أفضل لاعب آسيوي، أن يسجل هدفًا مبكرًا لكنه سدد في العارضة بعد كرة عرضية من بوعلام خوخي، بعد مرور 5 دقائق من البداية. وانفرد عفيف بمرمى العراق بعد خطأ دفاعي في بداية الشوط الثاني، لكنه فقد السيطرة على الكرة لتضيع فرصة خطيرة في الدقيقة 53. وبعد دقائق قليلة نفذ الراوي ركلة حرة رائعة من خارج المنطقة ليسجل هدف اللقاء الوحيد بالطريقة نفسها التي هز بها شباك لبنان في الجولة الافتتاحية.