|


ديوكوفيتش يتأهل لمواجهة نادال في نهائي أستراليا المفتوحة

ملبورن -رويترز 2019.01.25 | 02:39 pm

سحق نوفاك ديوكوفيتش منافسه لوكا بوي 6-0 و6-2 و6-2، اليوم الجمعة، ليبلغ نهائي أستراليا المفتوحة للتنس للمرة السابعة، ويضرب موعداً مثيراً على اللقب مع رفائيل نادال.
وظهر اللاعب الصربي، الفائز ببطولة أستراليا ست مرات، في حالة رائعة ليجهز على منافسه الفرنسي في ساعة واحدة و23 دقيقة من اللعب، بعدما لقن بوي درسا في فنون اللعب بالبطولات الكبرى.
وكسر ديوكوفيتش، الذي أمطر منافسه بوابل من الضربات الدقيقة في أرجاء الملعب، إرسال اللاعب الفرنسي المصنف 28، سبع مرات ولم يواجه أي تهديد يذكر.
وأنهى ديوكوفيتش المصنف الأول المواجهة في النقطة الثانية لحسم المباراة، عندما سدد بوي في الشبكة وسيقابل اللاعب الصربي منافسه الإسباني نادال بحثاً عن لقبه السابع القياسي في ملبورن.
وعبر ديوكوفيتش عن سعادته بمستواه اليوم، قائلاً: "بالطبع كانت واحدة من أفضل المباريات التي قدمتها في مسيرتي على هذا الملعب، سار كل شيء كما خططت له قبل المباراة".
وسيلتقي ديوكوفيتش مع نادال المصنف الثاني في النهائي، يوم الأحد المقبل، بعد سبع سنوات على تفوق اللاعب الصربي في مباراة ملحمية استغرقت خمس ساعات و53 دقيقة في نسخة 2012، وهي أطول مواجهة نهائية في بطولة كبرى في التاريخ.
وقال ديوكوفيتش مازحاً في مقابلة بالملعب: "أرغب حقاً في شراء تذاكر للمباراة لمن لم يحصل عليها حتى الآن".
وتابع: "إنه تكرار لنهائي 2012، حدث يتكرر في العمر مرة واحدة فقط، وأتمنى أن أخرج منتصراً مرة أخرى".
ولم ينجح أي لاعب فرنسي في الفوز على ديوكوفيتش في 27 مباراة سابقة في البطولات الأربع الكبرى، وكانت آخر هزيمة تجرعها اللاعب الصربي أمام جو ويلفريد تسونجا في دور الثمانية في ملبورن في 2010.