|


فكرة الناصر واليوسف تجمع هواة التطعيس فوق الرمال

مغامرة تجوب صحراء الشرقية

صورة التقطت لأحد المشاركين في الرحلة بين شاطئ نصف القمر وبر غونان التي استغرقت ساعتين السبت الماضي.. ويظهر فيها يعبر واحدًا من الطعوس بسيارته التويوتا من طراز "إف جيه كروزر" (الرياضية)
الدمام ـ حسام النصر 2019.01.30 | 10:51 pm

جمع أحمد الناصر وعدنان اليوسف، الشابان السعوديان القاطنان في المنطقة الشرقية، 38 شخصًا من محبي "الطعوس" في رحلة دامت 7 ساعات، انتقلوا خلالها من بر مطار الملك فهد في الدمام، إلى محافظة النعيرية، عبر مسار صحراوي قاحل، على متن سيارات جيب من نوع 4×4 "دبل".
ألهمت تلك الرحلة التي لم يكن مخططًا لها، الناصر ورفيقه، إلى تكوين فريق خاص من هواة "التطعيس"، أطلقوا عليه اسم "سيهات 4×4، خاضوا به تجربة مشابهة السبت الماضي، جذبت عددًا مضاعفًا، وصل إلى 62 سيارة من ذلك النوع، ارتحلت من شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية، إلى بر غونان، خلال ساعتين.
ويشدد لـ "الرياضية" الناصر واليوسف على أنَّ أكثر ما يحرصان عليه خلال تلك الرحلات البرية المثيرة، هو مبدأ السلامة، موضحين أنهما اشتريا في سبيل ذلك عددًا من الأجهزة اللاسلكية المرخصة من الجهات الحكومية؛ لاستخدامها في التواصل فيما بين المشاركين، بجانب نشر التوعية قبل الانطلاق، واختيار التوقيت المناسب للخروج.
وأوضح الشابان أنهما يخططان إلى زيادة عدد الأعضاء خلال المرحلة المقبلة، وشراء أجهزة التتبع المرخصة لتركيبها على السيارات المشاركة، حفاظًا على سلامة السائقين. وبيَّن مؤسسا "سيهات 4×4" أنهما يبحثان عن رعايات داعمة لتلك الرحلات.


مغامرة
تجوب صحراء الشرقية

مغامرة
تجوب صحراء الشرقية

مغامرة
تجوب صحراء الشرقية