|


اليوم.. انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

صورة التقطت لمنقية شاركت في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل العام الماضي الذي تنطلق فعاليات نسخته الثالثة اليوم تصوير: بندر الرمالي
تغطية: راكان المغيري 2019.02.04 | 11:24 pm

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يحفظه الله، تنطلق غدًا فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة، الذي ينظِّمه نادي الإبل خلال الفترة من 30 جمادى الأولى حتى 13 رجب 1440هـ الموافق 5 فبراير حتى 20 مارس 2019م، في الصياهد الجنوبية للدهناء، التي تبعد عن الرياض نحو 120 كيلومترًا.
وأوضح فوزان الماضي، المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل وعضو مجلس إدارة نادي الإبل، أن فعاليات المهرجان للعام الجاري، سيشارك فيها 1083 مالكًا للإبل، و23.516 متنًا من الإبل في جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل. ويشهد ميدان الملك عبد العزيز في الصياهد الجنوبية للدهناء 44 عرضًا للمنافسة بين فئات الإبل المشاركة في النسخة الثالثة من جائزة الملك عبد العزيز للإبل، إذ حدَّد نادي الإبل ستة ألوان للمزاين لمنافسات العام الجاري، بحسب عروض الفئات المشاركة. وقد انتهت اللجان المنظِّمة من تحديد ألوان الصفر، والوضح، والحمر، والشعل، والشقح، والمجاهيم، إضافة إلى فرديات دق جل محليات، ودق جل مهجَّنات، ودق جل حراير.