|


الهلال يزلزل القادسية برباعية

جيوفنكو محتفلاً بهدفه الأول مع الهلال (المركز الإعلامي -رابطة دوري المحترفين)
الرياض - الرياضية 2019.02.12 | 08:40 pm

عزز فريق الهلال الأول لكرة القدم، صدارته لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه على ضيفه القادسية 4-1، في المواجهة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود في افتتاح مباريات الجولة الـ20 من الدوري.
وسجل أهداف الهلال نواف العابد عند الدقيقة "34"، والفرنسي جوميز "46"، والإيطالي سيبايستيان جوفينكو "80" وعلي البليهي "88"، فيما سجل للقادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا "67".
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 49 في المركز الأول ، بينما بقي رصيد القادسية عند 23 نقطة في المركز العاشر.
وبدأت المباراة قوية من جانب الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح الهلال، وألغى البولندي توماس موسيال حكم المباراة هدفاً هلالياً سجله الفرنسي جوميز بداعي التسلل، بعد أن استعان بتقنية "الفيديو" عند الدقيقة 24، قبل أن يتقدم نواف العابد بهدف السبق، بعد أن تخطى الأسترالي جان دونكان حارس القادسية، مستفيدا من تمريرة متقنة من جوميز عند الدقيقة 34، بعد الهدف حاول لاعبو القادسية العودة إلى المباراة لكن الشوط الأول انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدف.
وبدأ الشوط الثاني، بضغط هجومي مكثف من جانب الهلال من أجل مضاعفة النتيجة، وكان له ما أراد بواسطة الفرنسي جوميز عند الدقيقة 46، بعد الهدف الثاني دانت السيطرة تماماً للاعبي الهلال.
وشهدت الدقيقة 61 أول مشاركة للإيطالي سيبايستيان جوفينكو القادم من الدوري الأمريكي مع الهلال بنزوله أرض الملعب بديلاً للبيروفي أندريه كاريلو.
وقلص القادسية الفارق من تسديدة قوية للبرازيلي بيسمارك من خارج حدود منطقة الجزاء فشل العُماني علي الحبسي حارس الهلال في التعامل معها لتسكن شباكه عند الدقيقة 67، وأعلن جوفينكو عن نفسه بالصورة المثلى، عندما عزز تقدم الهلال بهدف ثالث بعد تبادل بالكرة مع جوميز، قبل أن يسكن الكرة الشباك بكل سهولة عند الدقيقة 80.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ناصر الدوسري بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز الهلال برباعية مقابل هدف للقادسية.
هذا، وسيحل الهلال ضيفاً على الاتحاد 21 فبراير الجاري، بينما يستضيف القادسية الشباب 22 من ذات الشهر ضمن الجولة الـ21 من الدوري المحلي.