|


العبارة المغربية ولدت في إسبانيا.. رددها حمدالله.. والهلال ثبت وجودها

علاش نخاف.. عنوان فرحة النصر

صورة التقطت أمس الأول لحظة فرحة المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر بعد تسجيله هدف فريقه الثاني في شباك الأهلي فيما تبدو الحسرة واضحة على محمد العويس حارس الأهلي.. وفي الإطار ضوئية للفيديو الذي ظهر من خلاله المغربي نور الدين أمرابط أثناء احترافه في فريق ليجانيس الإسباني وتداولته الجماهير النصراوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ خالد الرشيد 2019.02.13 | 11:40 pm

كحرب ضروس بلا دماء أو أشلاء أو تعداد للجرحى والقتلى والمصابين تأتي أحياناً أجواء كرة القدم.. وهذه هي طبائعها حول العالم كله.. في كرة القدم شيء من الحرب وشيء من الحب وأشياء من اندفاع الإنسان إلى باحات الحياة الفسيحة.. لعبة لا تعتمد فقط على ما يحدث فوق العشب الأخضر ولهذا أخذت معها كثيراً من الجدل والكلام والمناكفات خارج حدود الملاعب..
قبل وبعد المباراة تدور رحى الألسنة في كل اتجاه.. تحديات وتهديدات وتطمينات وحروب نفسية وضغوطات ورسائل من تحت الماء وكلها تنطلي وراء مظلة هزيمة الخصوم قبل صافرة البداية.. هي ذات الحرب التي بخسها جنرالاتها في بقاع بعيدة ولا تشبه اللعبة الفاتنة.. الحرب ليست مدافع وطائرات وعدة وعتاد وصواريخ فحسب..
إنها حرب كلامية أيضاً تستنزف الأعداء وتدفعهم إلى الارتباك.. يحتدم صراع الدوري السعودي ويلتقط النصراويون كلمة من الأرشيف تصلح أن تكون على الأقل في زهاب حربهم التي لم تضع أوزارها خاصة وهم في قتال محتدم من منافسهم العريق الهلالي الأزرق..
يضفي عشاق الأصفر الكثير من المودة والمتابعة للثنائي القادم من شواطئ المحيط الأطلسي نور الدين أمرابط وعبد الرازق حمدالله اللذين قالت الأرقام إنهما حتى مباراة أمس الأول أمام الأهلي الأكثر تأثيراً في ترجيح الكفة النصراوية..
“علاش نخاف”.. عبارة مغربية تعني «ماذا يخيفنا».. أو لماذا نخاف؟.. أو لا يمكن أن نخاف.. قلب النصراويون لقاءات تلفزيونية سابقة ظهر فيها أمرابط متحدثاً ووجدوا هذا اللاعب يقولها إبان تمثيله ليجانيس الإسباني.. يبدو أنه رددها متحدياً ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين في منافسات الدوري هناك.. يعرف أمرابط أن ليجانيس أقل قدرة وقوة من الريال والبرشا وأراد أن يوصل رسالة مفادها لماذا نخاف منهما..
قبل مواجهة الهلال والنصر الأخيرة تداولها النصراويون كثيراً حتى خيل للكثيرين أنها قيلت فعلاً قبل المباراة الممتعة التي انتهت بتعادل اهتزت فيها الشباك أربع مرات.. انتشرت العبارة وأطلقها فهد العتيبي المعلق الكروي في المباراة بعد صناعة أمرابط الهدف الثاني لابن جلدته حمدالله..
أطلق التويتريون الصفر هاشتاقاً بعنوان “علاش نخاف”.. سلطان الغنام وحمدالله رددا نفس العبارة بعد مباراة الرائد.. الجماهير حاصرت المغربي قبل لقاء الاتحاد في جدة وقالت له: “علاش نخاف وعندنا أمرابط”.. صارت كأغنية نصراوية تترابط مع الفرح والفوز والانتصارات..
خرج النصر أمس الأول فائزاً على الأهلي.. وخرج حمدالله بنجومية اللقاء.. وخرج بعدها بحديث تلفزيوني قال فيه “علاش نخاف وعندنا أمرابط”..!!