|


أكد أن مشكلة أرضيات الملاعب إدارية

رئيس هيئة الرياضة: لا نتدخل في عمل الاتحادات

الرياض ـ الرياضية 2019.02.14 | 12:42 am

قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة بأنه يرى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أخطأ في اتخاذ عددٍ من القرارات التي أصدرها مؤخراً.
وقال رئيس هيئة الرياضة في حوار مع برنامج "في المرمى" والذي بثته قناة العربية بأنه قد اجتمع مع اتحاد القدم بغرض تصحيح عددٍ من الأمور ومساعدتهم في تجاوز أي مشاكل.
وعلق الأمير عبدالعزيز عن استمرارية مجلس اتحاد القدم الحالي بقوله :"لا استطيع الاجابة عن استمرار مجلس ادارة اتحاد القدم، أطلعت على النظام الاساسي لاتحاد القدم .. ودورنا اعطاء الملاحظات لرئيس اتحاد القدم ".
وشدد الفيصل على أن هيئة الرياضة هي الجهة التشريعية وأن هناك لوائح وضوابط تربط علاقته بحكم منصبه رئيساً للهيئة ورئيساً لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية باتحاد كرة القدم مؤكدا أن الهيئة لها أدوارها المناطة بها، قائلاً :" الهيئة لا تتدخل في شؤون الغير، والاتحادات الرياضية كذلك، لذا كل شيء يسير حسب الأنظمة واللوائح".
وفيما يخص قضية عدم جاهزية بعض الملاعب التي طفت على السطح أخيراً نوه رئيس هيئة الرياضة أن من ضمن الخيارات ان يتم تطوير ملاعب الأندية لاستضافة المباريات وأنه سيتم انشاء مدرجات فيها والمشروع تحت الدراسة.
وأكد رئيس هيئة الرياضة:"مشكلة الملاعب كانت إدارية في المقام الأول والمختصين بزراعة أرضية الملاعب لم يكونوا يقدموا المأمول منهم لذلك استعنا بشركات خاصة لتجهيز أرضية ملعبي الملك فهد الدولي والامير فيصل بن فهد"
كما قدم سموه شكره لمعالي الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السابق في مبادرته لـ (دوري المدارس)، وقال :"أشكره لأنه بادر في ذلك كما أن هذا يدل على أن عمل الهيئة مؤسساتي ومكمل لبعضه البعض".
واختتم الأمير عبدالعزيز حديثه بقوله بأنه يحلم بان يحقق التميز في الجانب الرياضي وأن تنافس المملكة دول العالم المتقدمة في ذلك الأمر وقال :"مؤمن إيمان تام بأن القطاع الرياضي لم يظهر سوى 10 بالمئة من المخرجات التي من المفترض أن نصلها"