|


100 سباح يدخلون منافسات أبو ظبي.. والسعودية تشارك بـ 75 فردا

الألعاب العالمية تعتمد 24 رياضة رسمية

صورة التقطت أمس لمشاركين في برنامج المدن المضيفة في إمارة الشارقة قبل الانطلاقة الرسمية للألعاب العالمية في 10 مارس المقبل (المركز الإعلامي ـ الألعاب العالمية)
أبو ظبي ـ الرياضية 2019.02.15 | 10:35 pm

اعتُمدت 24 رياضة رسمية، تتبع القواعد والمعايير الدولية، للمشاركة في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص المقررة في أبو ظبي، مارس المقبل، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي.
وتقرَّر مشاركة 61 سباحًا و39 سباحة في المنافسات التي تشارك فيها 193 دولة، في مقدمتها السعودية الحاضرة بوفد يضم 75 فردًا.
ويتنافس 7500 لاعب ولاعبة في أبو ظبي، في ألعاب القوى، وكرة الريشة، والطائرة "البادمنتون"، وكرة السلة، والكرة الطائرة الشاطئية، والبوتشي، والبولينج، وسباقات الدراجات، والفروسية، وكرة القدم "الفرق المكوَّنة من 11 لاعبًا"، وكرة القدم السباعية، وكرة القدم الخماسية.
كما تشهد الألعاب منافسات الجولف، والجمباز الفني، والجمباز الإيقاعي، وكرة اليد، والجودو، والتجديف بقوارب الكاياك، وسباق المسافات الطويلة "الماراثون"، ورفع الأثقال، والتزلج بالعجلات والشراع، والسباحة، والسباحة في المياه المفتوحة، وتنس الطاولة، والتنس الأرضي، والسباق الثلاثي "الترايثلون"، والكرة الطائرة.



برنامج السباحة



61 سباحا و 39 سباحة
4 سباحين يمثلون المنتخب السعودي
لاعبو الأولمبياد الخاص يشاركون
في مسابقات التتابع بفرق الرياضات الموحدة
تضم فرق الرياضات الموحدة لاعبي الأولمبياد الخاص واللاعبين الأسوياء