|


كسب في 7.. خسر 3 ..وحقق أكبر انتصار ضد الجزيرة بخماسية

الأهلي تفوق لافت على الأندية الإماراتية

صورة التقطت أمس للثلاثي نوح والعويس وبايزا لاعبي فريق الأهلي خلال التدريبات ويبدو الأوروجوياني فوساتي مدرب الفريق وسعيد المولد (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الرياض ـ الرياضية 2019.02.16 | 12:15 am

يحمل ملف فريق الأهلي الأول لكرة القدم مع الأندية الإماراتية سجلاً حافلاً بالانتصارات، والمواقف الجيدة، إذ لم يخسر إلا في ثلاث مباريات فقط من مجموع 17 مباراة خاضها في البطولات الآسيوية والعربية والخليجية بينما فاز في سبع مباريات وتعادل في مثلها.
التاسع من إبريل 2008 كان موعداً لأولى المواجهات الرسمية بين الأهلي السعودي والأندية الإماراتية، إذ التقى بفريق الوحدة الإماراتي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وكانت أبرز المباريات التي خسرها الأهلي أمام العين ضمن دور المجموعات من دوري أبطال آسيا وانتهت بفوز العين بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي دوغلاس.
وأكبر نتيجة سجلها الأهلي كانت أمام الجزيرة الإماراتي في 2010 وانتهت بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد وكانت في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا. أما آخر مباراة جمعت الأهلي مع الأندية الإماراتية فكانت أمام الجزيرة في ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي وفاز الأهلي حينها بهدفين مقابل هدف سجل للأهلي صالح العمري والمصري مؤمن زكريا مهاجم الأهلي.