|


جوميز يقرب الهلال من نصف نهائي «كأس زايد»

الرياض - الرياضية 2019.02.16 | 10:07 pm

وضع فريق الهلال قدماً في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال إثر فوزه على ضيفه الاتحاد السكندري 3-0 في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم السبت في ذهاب دور الـ8 من البطولة على ملعب جامعة الملك سعود.
سجل للهلال البرازيلي إدواردو عند الدقيقة "15" والفرنسي بافيتيمبي جوميز" 31" و"41".
بدأت المباراة بسيطرة كاملة لفريق الهلال من خلال استحواذهم على الكرة وانتشارهم الجيد في المعلب تاركين للفريق السكندري خيار الدفاع والاعتماد على المرتدات التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى عبدالله المعيوف حارس الهلال.
وترجم البرازيلي إدواردوا سيطرة فريقه الهلال بهدف السبق عند الدقيقة 15، بعد أن استلم كرة بصورة جميلة، وسدد كرة هوائية داخل حدود منطقة الجزاء فشل الهاني سليمان حارس المرمى في التصدي لها.
ومنع المعيوف فرصة التعادل للاتحاد السكندري، بعد أن تصدى لانفراد كامل من توني دي سلفا مهاجم الاتحاد السكندري عند الدقيقة 21، قبل أن يتمكن الفرنسي بافيتيمبي جوميز من مضاعفة النتيجة بهدف ثاني عند الدقيقة 31 مستفيداً من تمريرة القائد محمد الشلهوب، وعاد جوميز ليعزز تقدم الهلال بإضافة الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه عند الدقيقة 41، انتهى عليه الشوط الأول.
وجاء الشوط الثاني، مغايراً لسابقه، حيث تقاسم الفريق السكندري الأداء مع فريق الهلال الذي تراجع أداء لاعبوه وعادوا لحماية منطقتهم من هجمات الاتحاد خاصة تحركات البرازيلي داسيلفا.
وعاد الهلال إلى امتلاك زمام المبادرة في العشر دقائق الأخيرة من عمر المواجهة خاصة بعد دخول هتان باهبري وعبدالملك الخيبري، لتنتهي المواجهة بفوز الهلال بثلاثية نظيفة.
هذا، وسيتجدد لقاء الفريقين في الأسكندرية الإثنين 25 فبراير الحالي في مواجهة الإياب لتحديد الفريق المتأهل لنصف نهائي البطولة العربية.