|


«القارة الثالثة» تنقل جوفينكو إلى الهلال

روما - الرياضية 2019.02.22 | 02:29 pm

أوضح الإيطالي سیباستیان جوفينكو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أنه اختار عرض النادي العاصمي، رغم وجود عروض أخرى ترغب في خدماته، لرغبته في تحقيق بطولة الدوري في ثلاث قارات مختلفة، وذلك خلال حديثه مع صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أمس الخميس.
واعترف الإيطالي بأن المفاوضات مع الهلال بدأت في نوفمبر الماضي، مع الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي الأزرق، مشيراً إلى أن الأجواء في السعودية رائعة، وأن الهلال يمتلك معدات رياضية حديثة، تتشابه مع مثيلتها في الأندية الأوروبية العملاقة.
وأكد جيوفنيكو بأنه لم يأت إلى الهلال بسبب المال، مع وجود عروض أخرى وصلته من أندية عديدة، لكنه مصمم على فعل شيء مختلف مع فريقه الجديد، حيث إنه يريد الفوز في الدوري في 3 قارات مختلفة، بعد تحقيقه مع يوفنتوس في إيطاليا، وتورنتو في الدوري الأمريكي، والآن المهمة الجديدة في الدوري السعودي.
وأكمل اللاعب الإيطالي حديثه: "الهلال لديه شعبية كبيرة، أكثر من 8 مليون مشجع له في السعودية، الجو في الرياض مختلف تماماً عن الثلوج في كندا"، مشيراً أنه يبحث الآن عن منزل كبير، من أجل قدوم زوجته لمشاركته الإقامة والمعيشة.
وكشف الملقب في إيطاليا "النملة الذرية"، أنه اختار الرقم 9 لأن القميص رقم 10 يرتديه اللاعب الكبير محمد الشلهوب، وهو ما جعله يفكر في الذهاب إلى قميص آخر.
واستمر الإيطالي في انتقاده لإدارة تورنتو مؤكداً بأنهم عاملوه بشكل سيء، وقدموا له عروضاً لا تليق به في أكتوبر الماضي، رغم كل ما قدمه للنادي، لذلك فإنه غير نادم على قرار ترك الفريق الكندي، الذي يشارك بانتظام في الدوري الأمريكي، والذهاب إلى "ريال مدريد" آسيا، وفق تشبيه الصحيفة الإيطالية العريقة لنادي الهلال.