|


مؤمنة يقر بأزمة الازدحام.. ويرفض أي مباريات في أيام «فيفا»

بدايتا مارس وإبريل.. مواجهة سعودية ـ سعودية محتملة

الرياض ـ علي الحدادي وعبد الرحمن مشبب 2019.02.23 | 02:13 am

كشفت لـ"الرياضية" مصادر موثوقة عن تحديد الاتحاد العربي لكرة القدم موعدين مبدئيين لمواجهة سعودية ـ سعودية محتملة في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، على أن يعتمد الموعدين النهائيين، لاحقًا، بالتنسيق مع نظيره السعودي، الذي أُخطِر بالمبدئيين.
ووضع الهلال السعودي قدمًا في نصف النهائي بعد فوزه على الاتحاد السكندري المصري بثلاثية نظيفة في إياب ربع النهائي، فيما يواجه، حال تأهله رسميًّا، الفائز من الأهلي السعودي والوصل الإماراتي، اللذين تعادلا بهدفين لمثلهما في إياب ربع النهائي.
وتجرى مواجهتا الإياب غدًا في الإسكندرية وجدة.
وبحسب مصادر "الرياضية"، اقترح الاتحاد العربي، بصفة مبدئية، النصف الأول من مارس المقبل موعدًا لمواجهة الذهاب بين الفريقين المتأهلين، من الأربعة، إلى نصف النهائي، والنصف الأول من إبريل لمواجهة الإياب، وأبلغ بذلك الاتحادات المحلية المعنية، وبينها السعودي، تمهيدًا لاختيار موعد نهائي وترتيب روزناماتها بناءً عليه.
وفي مواجهة نصف النهائي الأخرى، يلتقي النجم الساحلي التونسي المريخ السوداني في 27 فبراير الجاري في تونس، وفي 29 مارس المقبل في السودان.
ولم يتحدد بعد موعد المباراة النهائية، التي يحتضنها ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.
في السياق ذاته، أبلغ "الرياضية" عبد الإله مؤمنة، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بانتظار لجنته ما ستسفر عنه مباراتا الهلال والأهلي غدًا، ومن ثَم معرفة المواعيد النهائية لنصف النهائي، حال تأهل ممثلَي الكرة السعودية.
وأقر مؤمنة بمواجهة لجنته مشكلة ازدحام مباريات، نتيجة تعدد الارتباطات، بين محلية وعربية وآسيوية.
لكنه استبعد جدولة أي مباريات محلية خلال أيام "فيفا" المقبلة، بين 18 و26 مارس، التزامًا بأنظمة ولوائح الاتحاد الدولي للعبة.
وتحمل البطولة العربية للأندية اسم كأس زايد للأندية الأبطال، في نسختها الحالية.