|


هزم الوصل بهدفين.. وضمن مقعدا سعوديا في نهائي كأس العرب

الأهلي يسطع عربيا

صورة التقطت أمس من فرحة التشيلي دياز بعد تسجيله هدف التعادل للأهلي في شباك الوصل الإماراتي في شوط المباراة الثاني.. ويظهر إلى جانبه السومة والمقهوي وخلفهما دجانيني تصوير: علي خمج
جدة ـ عبد الغني الشريف 2019.02.26 | 12:31 am

ضرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم موعدًا ناريًّا مع نظيره الهلال في نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، وذلك بعد تحقيقه فوزًا صعبًا على الوصل الإماراتي 2ـ1 في مواجهة الإياب على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، أمس، مستغلًا التعادل في مباراة الذهاب خارج أرضه 2ـ2.
الانتصار الأهلاوي ضمن مقعدًا سعوديًّا في نهائي البطولة العربية الجارية، وسيكون الطرف الثاني الفائز من مواجهتَي النجم الساحلي التونسي، والمريخ السوداني، ذهابًا في تونس، وإيابا في السودان.
وكان الأهلي قد قلب تأخره في شوط المباراة الأول، أمام أكثر من عشرة آلاف متفرج، إلى انتصار في الوقت القاتل “90+1”، حيث تقدم الوصل الإماراتي عن طريق علي صالح، مهاجمه “38”، لينتهي الشوط الأول بهدف دون مقابل.
وفي شوط المباراة الثاني، انتفض الأهلاويون، ونجحوا عبر رأسية التشيلي دياز في إدراك التعادل “52”، قبل أن يخطف سلمان المؤشر هدف الفوز الثاني والتأهل في الوقت بدل الضائع.
وكانت المباراة قد شهدت سيطرةً للوصل في الشوط الأول، حيث أضاع العديد من الفرص، فيما نجح الأهلي في السيطرة على الشوط الثاني الذي جاء مثيرًا من الفريقين.
ولم يسبق للأهلي أن واجه الهلال في الدور قبل النهائي من البطولة العربية. وقد حقق الأهلي لقب البطولة العربية مرة واحدة عام 2002، بينما تأهل إلى الدور قبل النهائي أربع مرات، ويعد هذا التأهل الخامس للفريق.