|


مالك سعودي يرفض بيع بكرة وضحا.. والإماراتيون يتصدرون المشهد في المجاهيم

صفقات كبيرة في مزاد النخبة الأول

صور التقطت أمس من مزاد النخبة الأول ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة بحضور آلاف الملاك تصوير: بندر الرمالي
تغطية: راكان المغيري 2019.03.01 | 12:55 am

دشن فهد بن فلاح بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، أمس، أكبر وأول مزاد منظم من نوعه في تاريخ مزادات الإبل على هامش النسخة الثالثة الحالية من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الذي يجرى في الصياهد الجنوبية شمال شرقي العاصمة الرياض.
وشهد المزاد الذي أطلق عليه "مزاد النخبة لنوادر الإبل" حضور المئات من كبار ملاك الإبل في السعودية والخليج وآلاف الجماهير الذي ملؤوا قاعة المزاد التي دشنت خاصة لهذا المزاد على طريقة صالات مزادات الخيول العالمية.
وتميز المزاد بالجدية في السوم والشراء والبيع، بعد التنظيمات التي أقرها نادي الإبل لمن يريد دخول المزاد سواء للبيع أو الشراء، وسط متابعة وحماس من الجماهير الحاضرة التي لم يتمكن بعضها من الدخول بسبب التدافع الكبير والاهتمام الجماهيري الكبير بحضور هذا المزاد.
ووصلت أعلى صفقة شهدها المزاد إلى مبلغ 600 ألف ريال قيمة "بكرة مجهم"، بينما وصل أعلى سوم في المزاد إلى مليونين و600 ألف ريال قيمة "بكرة وضحا" تعود سلالتها إلى أجود سلالات الإبل في الخليج، غير أن مالكها رفض البيع رغبةً في سعر أعلى.
وشهد المزاد دخول 8 إبل من أشهر إبل الخليج بمختلف ألوانها وأعمارها، واستمر أكثر من 3 ساعات ما دعا إدارة نادي الإبل إلى تمديد المزاد إلى يوم ثانٍ أيضًا اليوم، نزولاً عند رغبة الجماهير والملاك وبعد الإقبال الكبير الذي شهده المزاد.


صفقات كبيرة 
في مزاد النخبة الأول

صفقات كبيرة 
في مزاد النخبة الأول