|


السومة على خطى روني ورونالدو

صورة التقطت أمس الأول للسوري عمر السومة مهاجم الأهلي يلعب الكرة بمقصية تجاه مرمى الاتحاد مسجلاً هدف التعادل لفريقه ويبدو أحمد عسيري مدافع الاتحاد تصوير: محمد المانع
جدة ـ محمود وهبي 2019.03.02 | 11:54 pm

خطف السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الأنظار خلال ديربي جدة بعد هدفه المقصي الاستثنائي في شباك فواز القرني حارس الاتحاد، الذي استعاد به ذكريات أهداف لا تُنسى لكبار نجوم الماضي والحاضر، الذين طبعوا بصمتهم بدكّ الشباك عبر الأسلوب نفسه في أهم المواعيد.
على صعيد مباريات الديربي، يُعد هدف واين روني هداف مانشستر يونايتد السابق في شباك مانشستر سيتي عام 2011 الهدف الأجمل، وكان هدف الفوز للشياطين الحمر في الدقيقة 78 من المباراة.
سرق كريستيانو رونالدو الأنظار في 3 إبريل 2018، عندما سجل هدفه المقصي الشهير في مرمى جيانلويجي بوفون في معقل يوفنتوس، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، حيث وقفت جماهير البيانكونيري للتصفيق لكريستيانو بعد الهدف، وجاء الهدف بعد مرور أقل من عام على الهدف المقصي الذي سجله ماريو ماندزوكيتش ليوفنتوس في شباك ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال عام 2017.
فتح جاريث بيل طريق ريال مدريد نحو لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي بعدما سجل أحد أجمل الأهداف في تاريخ المباريات النهائية، عندما دخل بديلاً في الدقيقة 61، وكان بحاجة لـ 3 دقائق فقط ليسجل هدفه المقصي في شباك لوريس كاريوس، ليضع ريال مدريد في المقدمة بنتيجة 2ـ1، قبل أن يضيف بنفسه هدفاً ثالثاً في الدقيقة 83.
سجل البرازيلي ريفالدو هدفاً حاسماً يشبه هدف السومة في الدقيقة 90 من مواجهة أمام فالنسيا عام 2001.
عاد البرازيلي الآخر رونالدينيو لتسجيل هدف مقصي جديد للنادي الكاتالوني بعد 5 أعوام، في شباك فياريال.
سجل فيليبي ميكسيس المدافع الفرنسي هدفاً شبيهاً لميلان في شباك أندرلخت في دوري الأبطال عام 2012.
فاز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بجائزة بوشكاش لأجمل هدف بعد هدفه الاستثنائي في نوفمبر من العام 2012، خلال لقاء ودي بين السويد وإنجلترا، من على بعد 35 يادرة عن مرمى جو هارت الحارس الإنجليزي.
من بين نجوم الماضي، عُرف بيليه النجم البرازيلي الأسطوري برفع أسلوب تنفيذ الكرات المقصية إلى درجة جديدة، قبل أعوام من تألق كلاوس فيشر المهاجم الألماني الذي سجل عدداً كبيراً من الأهداف بهذا الأسلوب.
اختير هدف فيشر المقصي خلال مواجهة ألمانيا وسويسرا عام 1977 هدف القرن في ألمانيا، علماً أنّه سجل هدفاً مقصياً ثميناً أمام فرنسا في الأشواط الإضافية لنصف نهائي المونديال عام 1982.
من بين نجوم الماضي أيضاً المكسيكي هوجو سانشيز، الذي سجل مقصيات عديدة بقميصيْ أتلتيكو مدريد وريال مدريد.


السومة 
على خطى روني ورونالدو

السومة 
على خطى روني ورونالدو

السومة 
على خطى روني ورونالدو

السومة 
على خطى روني ورونالدو

السومة 
على خطى روني ورونالدو

السومة 
على خطى روني ورونالدو