|


رئيس هيئة الرياضة الإماراتية يترشح لقيادة آسيا

الرميثي: حان وقت التغيير

صورة التقطت أمس لمحمد الرميثي يحمل ملفا على غلافه صورة له بالزي الرياضي خلال مؤتمر صحافي في أبو ظبي أعلن فيه ترشحه لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الفرنسية)
أبو ظبي ـ الفرنسية 2019.03.07 | 11:59 pm

أعلن محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، ترشحه رسميًّا لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، معلنًا في إطلاق برنامجه أن وقت التغيير قد حان، وأن القارة “تستحق أفضل”.
وفي حفل أجري في متحف اللوفر أبو ظبي، عدَّ الرميثي أن “كرة القدم في آسيا تفشل”، وأن “السلطة تم استغلالها، بعكس مصالح شعوب القارة”.
وتابع المرشح الذي سيواجه الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة الرئيس الحالي، والقطري سعود المهندي في الانتخابات المقررة في كوالالمبور في 6 إبريل: “آسيا تستحق أفضل. الآن حان وقت التغيير، حان وقت التعامل مع الممارسات الخاطئة”.
وردًا على سؤال لوكالة فرانس برس عن انتقادات للرئيس الحالي، قال الرميثي “أتكلم عن المؤسسة. لا أتكلم عن الرئيس، يمكن الأخطاء التي حصلت ليس سببها سلمان”. إلا أن القائد السابق لشرطة أبو ظبي عدَّ أن رئيس الاتحاد الآسيوي يستفيد “بالتأكيد” من موقعه الحالي في حملته الانتخابية لتولي المنصب للمرة الثالثة، متابعًا: “ولو كنت مكانه ربما أستفيد الشيء نفسه”.