|


هدفان جدليان وطردان بين سلسلة قرارات تحكيمية مثيرة

الدقيقة 17 تشعل الغضب

صورة التقطت أمس للمصري حسين السيد ظهير أيسر الاتفاق بعد طرده في نهاية المباراة أمام النصر فيما يحاول نور الدين أمرابط لاعب الفريق الأصفر تهدئته تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ الرياضية 2019.03.09 | 12:48 am

أثارت قرارات البولندي توماس ميسيال، حكم مباراة النصر والاتفاق، أمس، ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، احتجاجات عارمة من جانب الفريقين.
واشتعلت شرارة الغضب عند الدقيقة 17 عندما ألغى ميسيال هدفًا نصراويًا بتوقيع المغربي عبد الرزاق حمد الله، في قرار برره بوجود لمسة يد على اللاعب، عقب الرجوع لـ VAR.
ومع دخول الشوط الأول النفس الأخير، انتقل الغضب إلى الجهة الأخرى عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الأوروجوياني برايان أليمان لاعب وسط الاتفاق عقب حصوله على الإنذار الثاني في لعبة مشتركة مع سلطان الغنام ظهير أيمن الفريق الأصفر.
وبعد شوط مليء بالقرارات الساخنة مثل أحداث المباراة التي اتجهت إلى التعادل بهدفين لكل فريق، سجل حمد الله هدفًا قاتلًا في الدقيقة الثامنة من الوقت المبدد للشوط الثاني، فجّر اعتراضات اتفاقية شديدة بداعي استخدام المهاجم المغربي يديه للارتقاء فوق عبد الله الحافظ مدافع الضيوف.
ورغم العودة إلى VAR، قرر الحكم احتساب الهدف، ما أثار حفيظة لاعبي الاتفاق الذين دخلوا في مناقشات حادة معه، دفعته إلى طرد حسين السيد الظهير الأيسر، وإنذار رامون آرياس وفيليب كيش.